أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بيل غيتس: الصورة أصبحت قاتمة.. آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم بوباء كورونا

بيل غيتس: الصورة أصبحت قاتمة.. آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم بوباء كورونا

اعتبر مؤسس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، أن صورة تفشي فيروس كورونا في العالم والولايات المتحدة أصبحت قاتمة، لأن آلاف الأمريكيين يموتون كل يوم وانتشار الوباء صار أكبر من المتوقع بكثير.

وكانت التقارير قد كشف أن الولايات المتحدة سجلت نحو 40 ألف إصابة بكورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أعلى نسبة للإصابات اليومية تسجلها هذه البلاد منذ تفشي الوباء فيها.
وفي وقت سابق، قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و374 ألفا و282 شخصا.
وأضافت أن عدد الوفيات ارتفع بمقدار 692 وفاة، ليصل الإجمالي إلى 121809 وفيات.
وقال غيتس، في مقابلة مع شبكة “سي إن إن” التلفزيونية، إن آلاف المواطنين في الولايات المتحدة ما زالوا يموتون جراء الوباء كل يوم، ما يظهر أن البلاد “ليست قريبة” حتى من القيام بما يكفي لمكافحة كورونا.
وأوضح أن “العديد من الدول تعاملت بشكل جيد لمكافحة الوباء مستخدمة التكنولوجيا الحديثة”، منتقدا الولايات المتحدة ” في طريقة تعاملها على وجه الخصوص”.
وشدد غيتس على أن “أمريكا لم تكن لديها رسائل من موقع قيادة العالم، أو التنسيق الذي كنا نتوقعه لمنع تفشي كورونا”.
وأرجع رجل الأعمال الذي يعتبر من أثرى أثرياء العالم، سبب الارتفاع في عدد الإصابات بأمريكا إلى قلة الفحوص وتتبع الاتصال والمخالطة، فضلا عن عدم ارتداء المواطنين للكمامات، لافتا إلى أن الدول الأخرى التي أجرت بشكل فعال هذه الإجراءات شهدت انخفاضا في أرقام الإصابات.
وأبدى غيتس تشاؤمه بالنسبة لتفشي الفيروس التاجي في العالم، وقال إنه يعتقد أن معظم الناس في العالم سيصابون بهذا الفيروس، مشيرا إلى أنه إذا كان اللقاح المضاد له مثاليا، بما في ذلك منع انتقال العدوى، سيستفيد الجميع منه وسيأخذوه حوالي 70 إلى 80% من الأشخاص.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *