أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حاكم ولاية تكساس يقرر اغلاق البارات بعد قفزة في الاصابات بفيروس الكورونا

حاكم ولاية تكساس يقرر اغلاق البارات بعد قفزة في الاصابات بفيروس الكورونا

أصدر حاكم ولاية تكساس الأمريكية، غريغ أبوت، اليوم الجمعة، فرارا يعيد فرض بعض القيود على عمل بعض المرافق بسبب قفزة جديدة للإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولاية ٫ مؤكدا ان رواد البارات كانوا سببا كبيرا في ازدياد عدد الاصابات لذلك صد القرار باغلاقها .

وأوضح بيان نشر على موقع الحاكم الإلكتروني، أن هذا القرار اتخذ بعد أن تخطى مستوى الإصابات بين الأشخاص الذين خضعوا لفحوص للكشف عن فيروس كورونا المستجد، 10% وازداد عدد المحتاجين إلى العلاج في المستشفى، الأمر الذي سيتطلب اتخاذ “إجراءات احترازية لاحقة”.
ويقضي القرار بإغلاق البارات والمتاجر المماثلة التي تفوق نسبة عائداتها من بيع الخمور 51%، أما المطاعم، فيمكن لها أن تعمل، لكن بمقدار لا يتجاوز 51% من سعتها التشغيلية.
ونقل البيان عن أبوت قوله إن “من أبرز أسباب ارتفاع وتيرة الإصابات (بكورونا) أنشطة معينة، ومنها تجمع بعض مواطني تكساس في البارات”.
ووفقا للمعطيات الأخيرة، فقد بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في تكساس 132 ألف حالة، بينها نحو 6 آلاف حالة جديدة مسجلة خلال الـ24 ساعة الماضية. أما الوفيات الناجمة عن مرض “كوفيد-19” (الذي يسببه الفيروس) فبلغ 2296، بينها 47 وفاة تم تسجيلها منذ يوم الخميس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *