أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / قائد قيادة الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي : السعودية تسعى الى وقف الحرب على اليمن عن طريق التفاوض

قائد قيادة الوسطى الجنرال كينيث ماكينزي : السعودية تسعى الى وقف الحرب على اليمن عن طريق التفاوض

اكد قائد القيادة الوسطى الأميركية الجنرال كينيث ماكينزي إن السعودية تسعى بما اسماه ” بصدق ” إلى حل عن طريق التفاوض ينهي الصراع في اليمن.

وأضاف الجنرال ماكينزي في سلسلة تغريدات له أن تقييمه المبني على مشاورات مع المسؤولين العسكريين السعوديين يفيد بأن السلطات السعودية تسعى إلى حل تفاوضي لإنهاء النزاع في اليمن، وأن الرياض تريد الدخول في مفاوضات بحسن نية لوضع نهاية للأزمة في اليمن ، على حد زعمه .

الجنرال ماكينزي يتفقد بقايا صاروح باليستي يمني استهدف العمق السعودي

وتجاهل الجنرال ماكينزي ذكر الاسباب التي تدعو السعودية لوقف العدوان ٫ الا وهي الضربات الصاروخية والضريات التي تنفذها المسيرات اليمنية التي باتت وصلت قدراتها لتدك مبنى وزارة الدفاع ومقر المخابرات و ” قاعدة سلمان الجوية ” في الرياض وسط فشل منظومة باتريوت للدفاع الجوي في التصدي للهجمات التي يشنها الجيش اليمني واللجان الشعبية .
وتقود السعودية منذ العام 2015 تحالفا عسكريا عدوانيا ضد اليمن بدعم امريكي ومشاركة اسرائيلية واماراتية .
وأدى العدوان السعودي الاماراتي المدعوم اميركيا إلى تفاقم الأزمة السياسية والإنسانية في اليمن لتصبح أسوأ أزمة إنسانية في العالم، كما أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، استولت على جزيرة سقطرى بهدف تحويلها الى جزيرة تابعة للامارات التي تستخدم الانتقالي حصان طروادة للاستيلاء على المناطق التي هي تحت سيطرة قوات الرئيس المخلوع المقيم في الرياض والمدعومة من السعودية ولكن في عمليات تمدد مرتزقة الانتقالي في عدن وفي سف

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *