أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحرس الوطني في واشنطن ينشر عناصر غير مسلحين لحماية التماثيل في العاصمة الأمريكية منعا من تحطيمها وازالتها من قبل التظاهرات الاحتجاجية

الحرس الوطني في واشنطن ينشر عناصر غير مسلحين لحماية التماثيل في العاصمة الأمريكية منعا من تحطيمها وازالتها من قبل التظاهرات الاحتجاجية

قرر الحرس الوطني في واشنطن نشر عناصر غير مسلحين لتعزيز أمن التماثيل في العاصمة الأمريكية، على خلفية الأحداث المتواصلة في البلاد.

وذكر المتحدث باسم الحرس الوطني روبرت بيرينو اليوم الأربعاء في بيان تلقت شبكة “سي إن إن” نسخة منه: “استجاب الحرس الوطني في مقاطعة كولومبيا لطلب المسؤولين المكلفين بإنفاذ القوانين وأرسل عناصر غير مسلحين مع وضع آخرين في حالة تأهب”.
وأوضح البيان أن هؤلاء العناصر سيساعدون أجهزة الأمن المحلية في تأمين التماثيل والبنى التحتية الحساسة.
ونقلت “سي إن إن” عن مسؤول دفاعي تأكيده أن وزير الجيش رايان مكارثي وقع أمس على مذكرة تسمح باستخدام قوات الحرس الوطني في حماية التماثيل بالعاصمة، تلبية لطلب قدمته شرطة المتنزهات الوطنية.
وأكدت “سي إن إن” تكليف نحو مائة عنصر من الحرس الوطني بهذه المهمة حتى الآن، وقد يرتفع عددهم إلى 400 عند الضرورة.
ويأتي هذا الإجراء على خلفية موجة أعمال إسقاط وتدنيس تماثيل الشخصيات التاريخية التي يعتبرها المتظاهرون المحتجون على العنصرية على صلة بالتمييز العرقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *