أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تفاصيل الكمين الذي نصبه الجيش السوري لعناصر ” داعش ” وقتلوا فيه اكثر 140 ارهابيا

تفاصيل الكمين الذي نصبه الجيش السوري لعناصر ” داعش ” وقتلوا فيه اكثر 140 ارهابيا

في واحدة من الضربات الموجعة التي بات الجيش السوري يسددها للجماعات الارهابية الوهابية في كمائن محكمة، قتل 140 مسلحا من عناصر جماعة داعش الارهابية في كمين للجيش السوري في محيط مطار الطبقة العسكري بريف الرقة.

ونقل موقع “قناة المنار” عن مصادر أن الجيش السوري حسب لداعش خطوته مسبقا فقام بزرع الغام وتجهيز عبوات ناسفة كبيرة في المنطقة المذكورة، واستدرج الارهابيين إليها حيث نزل ما يقارب 300 مسلح من داعش ليقوموا بالهجوم امس على محيط المطار.
وأوضحت المصادر أن داعش قد ارسل انتحاريا بسيارته ليفتح ثغرة للدخول الى المطار، ففشلت المحاولة، فأعاد الكرة فجر امس عندما أرسل المدعو ماجد السحيم “ابو هاجر”، الذي فشل في مهمته، بعدما قتله عناصر الجيش السوري وفجروه بسيارته قبل تحقيق هدفه.
وأضافت المصادر “فكان لداعش ان يقوم بالولوج الى المطار في هجوم نفذه 300 عنصر منه، فبادر الجيش بتفجير عبواته الناسفة الكبيرة مدعومة بإسناد مدفعي كثيف ألقيت خلاله مئات القذائف المباشرة وأخرى منحنية على تلك البقعة التي تواجد فيها 300 عنصر من التنظيم مع آلياتهم وعتادهم.
فتم ايقاع المسلحين في كمين محكم اردى فيه الجيش السوري 140 مسلحا ودمر آليات عدة لهم، وقد تدخل سلاح الجو بصد المهاجمين وأمطرهم بوابل من القصف الجوي واجبرهم على التراجع عن مدخل المطار بين مصاب وهارب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *