أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت بدعو اليمنيين الى اعلان الحرب ضد القوات السعودية والإماراتية في اليمن

شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت بدعو اليمنيين الى اعلان الحرب ضد القوات السعودية والإماراتية في اليمن

أعلن شيخ مشايخ سقطرى عيسى بن ياقوت، الأربعاء، الحرب ضد القوات السعودية والإماراتية المتواجدة في اليمن، عقب تواطؤها مع انقلاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في الأرخبيل.

ويسود غضب شعبي يمني واسع من سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات على محافظة أرخبيل سقطرى، بتواطؤ من تحالف العدوان السعودي .
ودعا بن ياقوت في تصريحات تلفزيونية ٫ اليمنيين إلى طرد القوات السعودية والإماراتية، المحتلة، من اليمن. وقال “نعلن الحرب ونناشد إخواننا في اليمن طرد السعوديين والإماراتيين”.
وأشار إلى أن الإمارات استدعت مجموعة من ضباط سقطرى إلى أبوظبي قبل سيطرة المجلس الانتقالي على الأرخبيل الجمعة الماضي.
والجمعة، سيطرت مليشيات الانتقالي المدعوم مالا وسلاحا من الامارات ٫ على مقر السلطة المحلية بسقطرى عقب انسحاب قوات هادي، وذلك بعد ساعات من سيطرتها على مبنى مديرية أمن المحافظة الواقع بمدينة حديبو مركز المحافظة.
وقال محافظ جزيرة سقطرى، رمزي محروس ان، السعودية، سهلت للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، السيطرة على المحافظة، الجمعة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *