أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية السوري المعلم : هناك عمليات نقل للدواعش من سوريا الى داخل العراق وامريكا تدافع عن مصالح اسرائيل

وزير الخارجية السوري المعلم : هناك عمليات نقل للدواعش من سوريا الى داخل العراق وامريكا تدافع عن مصالح اسرائيل

قال وزير الخارجية السوري، وليد المعليم ان هناك عمليات نقل لارهابيين من سوريا الى العراق”. واكد المعلم في مؤتمر صحفي عقده في دمشق ٫ سنستمر في محاربة الإرهاب” مبينا ان “جوقة الكذابين تدعم الإرهابيين دعماً متواصلاً والدليل نقل عناصر داعش إلى العراق”.
وأضاف “الولايات المتحدة تدافع عن مصالح إسرائيل وأقول للكرد تنبهوا من دروس الماضي ومن تخلي واشنطن عن حلفائها”.

ووصف الوزير المعلم ” قانون {قيصر} الامريكي الذي بموجبه فرضت واشنطن عقوبات غير مسبوقة على سوريا بانه “حملة لاستهداف لقمة عيش المواطن السوري وفتح الباب لعودة الإرهاب كما في عام 2011 ولا أقلل من قانون قيصر ولكن نحن معتادون على التعامل مع العقوبات منذ عشرات السنين”.
وشدد “يجب أن نسعى الى تحويل قانون قيصر إلى فرصة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الحلفاء والتحديات ليست سهلة لكنها ليست مستحيلة ونرفض أي تدخّل خارجي بعمل اللجنة الدستورية ولا أحد ممن تآمر على سوريا يريد تجفيف منابع الإرهاب”.
وشدد على ان “ما يسمى قانون قيصر هو قانون اليائسين ولا سيما بعد الانتصارات التي سجلتها سوريا ولا تزال وسنستمر على مواقفنا في مقاومة الإرهاب وتأمين لقمة عيش شعبنا بالتعاون مع حلفائنا”.
وأوضح وزير الخارجية السوري ان “المقاومة تنبع من نبض الشعب السوري والأميركيون قوة استعمار غير شرعية والعتب على أشقائنا الكرد وهناك أخطاء سابقة ولكن التحدي اليوم هو كيفية تصحيح هذه الاخطاء وتحقيق الاكتفاء الذاتي”.
وقال المعلم: سمعنا منذ يومين تهديدات المبعوث الامريكي لسوريا جيمس جيفري للإماراتيين فإذا كانوا سادة قرارهم فأبواب دمشق مفتوحة أمامهم”.
واتهم “تركيا بغزو شمال العراق ونقل المرتزقة إلى ليبيا من أجل النفط وتحتل أراضي في سوريا” لافتا الى “رواية مستشار الامن القومي الامريكي السابق جون بولتون الواردة في كتابه بشأن سوريا صحيحة ولم نلتفت إليها لأن سلوك واشنطن تجاهنا لم يتغير وعلى الولايات المتحدة تغيير سلوكها تجاه سوريا قبل طرح الحوار”.
وأكد المعلم اننا “جاهزون للتعاون مع لبنان بمواجهة قانون قيصر لكن هذا لا يتم برغبة سورية فقط بل برغبة مشتركة ولكن حتى الآن لا يوجد مثل هذا التواصل مع لبنان وعندما يرغبون سيجدون سوريا جاهزة”.
وقال وزير الخارجية المعلم “نحن في تحالف وثيق مع روسيا والموقف الروسي الداعم لسوريا مستمر وهناك تشاور شبه يومي مع موسكو” مشيراً الى ان “الوفد الإيراني الذي زار دمشق قبل أيام أكد أن بلاده لن تترك سوريا وحدها وإرسال طهران ناقلات نفط إلى فنزويلا خطوة كبيرة جدا وتستحق التوقف عندها”.
وقال المعلم: واثقون بأن أصدقاءنا وحلفاءنا لن يتركوا سوريا وحدها وسوريا لديها حلفاء وأصدقاء وكل من يعارض قانون قيصر هو صديق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *