أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع عدد وفيات الاصابة بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 120 ألف حالة اكثر من ضحاياها في الحرب العالمية الاولى

ارتفاع عدد وفيات الاصابة بكورونا في الولايات المتحدة بلغ 120 ألف حالة اكثر من ضحاياها في الحرب العالمية الاولى

أشارت إحصاءات احصائية جامعة جونز هوبكنز، إلى أن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، تجاوزت الـ120 ألف حالة.

ووصف معلقون في وسائل الاعلام الامريكية ٫ ان عدد المتوفين بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة تجاوز عدد الأمريكيين الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى.
وبموجب الاحصاءات فإن 800 أمريكي يتوفون بالمتوسط في كل يوم منذ يداية الشهر الجاري، وهذا أقل مما كان في ذروة انتشار الفيروس في أبريل الماضي، حين كانت الحصيلة اليومية المتوسطة نحو 2000 شخص في اليوم.
وبعد أسابيع من التراجع، عاودت أعداد المصابين الجدد بكورونا الارتفاع في 12 ولاية خلال الأسبوع الأخير، فيما بدأت سلطات الولايات بإعادة فتح الاقتصاد ورفع القيود.
وكانت ولاية اوكلاهوما من الولايات التي سجلت ارتفاع حالات كورونا، حيث ألقى الرئيس دونالد ترامب خطابا أمام تجمع لمؤيديه بمدينة تالسا في إطار حملته الانتخابية.
وسجلت في الولايات المتحدة أكثر من 30 ألف إصابة جديدة يوم السبت الماضي، وهذه أعلى حصيلة يومية منذ 1 مايو الماضي.
وباتت الولايات المتحدة هي السابعة عالميا من حيث معدل الوفيات، حيث سجلت 3.6 حالة وفاة لكل 10 آلاف من السكان، فيما تتصدر هذه القائمة بلجيكا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا والسويد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أردوغان: هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها في العلاقات مع سوريا في المرحلة القادمة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه ” هناك امكانية لعودة الأمور إلى نصابها (في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *