أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / الرئيس السيسي : مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم

الرئيس السيسي : مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أن مصر مستعدة لتدريب شباب القبائل في ليبيا وتجهيزهم وتسليحهم٫ ردا على الدعم التركي للحكومة الشرعية في طرابلس ٫ وسارع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري،لاعلان رفضه واستنكاره اتصريحات السي سي التي اعتبرها تدخلا سافرا في شؤون ليبيا.

وأشار الرئيس المصري إلى أن الموقف اختلف حاليا، مؤكدا أن معادلة الأمن القومي العربي والأمن القومي المصري والليبي تهتز حاليا.
وشدد على أن مصر مستعدة لتقديم التضحيات اللازمة والمواقف الشريفة، قائلا: “إذا قلنا القوات تتقدم ستتقدم القوات وشيوخ القبائل الليبية على رأسها وعندما تنتهي المسألة ستخرج القوات بسلام لأننا لا نرغب في شيء إلا أمن واستقرار وسلام ليبيا”.
وأضاف أن أي تدخل مباشر من الدولة المصرية باتت تتوفر له الشرعية الدولية سواء في إطار ميثاق الأمم المتحدة، أو بناء على السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة من الشعب الليبي (مجلس النواب) وستكون أهدافه، حماية وتأمين الحدود الغربية للدولة بعمقها الاستراتيجي من تهديدات المليشيات الإرهابية والمرتزقة.
أعرب رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، عن رفضه لما جاء في تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن التدخل المباشر في ليبيا، وقال إنها “مساس بالسيادة” و”تدخل سافر” في الشأن الليبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *