أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / محافظ سقطرى منددا بالتحالف السعودي : تعرضنا للخذلان ممن انتظرنا منهم المؤازرة

محافظ سقطرى منددا بالتحالف السعودي : تعرضنا للخذلان ممن انتظرنا منهم المؤازرة

وجه محافظ أرخبيل سقطرى اليمني رمزي أحمد سعيد محروس، انتقادات إلى التحالف العربي بقيادة السعودية، قائلا إن المحافظة “تعرضت للخذلان” من قبل من كانت تنتظر منهم الدعم. واكد كل شبر من سقطرى يرفض الوصاية والعبث وستبقى سقطرى شامخة أبية حرة بكل أهلها الطبين الشرفاء”.

كما اكد محروس : “لن تقبل بميليشيا العبث وداعميها” في اشارة الي مليشيات الانتقالي المدعوم من الامارات سلاحا ومالا ، مضيفا: “لن يسلم السقطريون أرضهم وسيكون لكل مقام مقال، وكل شبر من سقطرى يرفض الوصاية والعبث وستبقى سقطرى شامخة أبية حرة بكل أهلها الطبين الشرفاء”.
وتابع: “تعرضنا ومعنا أهالي سقطرى لخذلان وصمت مريب ممن ننتظر منهم النصرة والمؤازرة والوقوف معنا لكن ذلك لن يفت في عضدنا ونستمد صلابتنا وقوتنا من الله ثم من عدالة قضيتنا وحقنا الواضح والجلي”.
وشدد على أن الأرخبيل الذي يحظى بأهمية تاريخية بالغة يتعرض لـ”فوضى عارمة” جراء إحكام قوات المجلس الانتقالي الجنوبي سيطرتها على مواقع قوات الحكومة المعترف بها دوليا هناك.
ولفت محروس إلى أن قوات المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات هاجمت في الأسابيع الماضية “معسكرات ومؤسسات الدولة وأسقطتها ثم اجتاحت صباح الجمعة مدينة حديبوه، عاصمة المحافظة، بما سيطرت عليه في معسكرات الدولة من أسلحة وترسانة كبيرة وسيطرت على إدارة الأمن وإدارة المحافظة بقوة السلاح”.
وقال:

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استعراض للقوات المسلحة الايرانية بمناسبة عيد الجيش في جميع محافظاتها

أقيم في طهران والمدن الايرانية استعراض للقوات المسلحة، الأربعاء، بمناسبة عيد الجيش الايراني . واقيمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *