أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ظريف : فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعمل بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل وليست في وضع يسمح لها بتقديم النصح لايران في ملفها النووي

ظريف : فرنسا وألمانيا وبريطانيا تعمل بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل وليست في وضع يسمح لها بتقديم النصح لايران في ملفها النووي

اتهم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف فرنسا وألمانيا وبريطانيا، بخدمة الولايات المتحدة وإسرائيل بصياغة قرار نووي يتعارض مع مصالح طهران.

وقال ظريف معلقا على صياغة قرار يشير الى منع ايران مفتشين دوليين من عمليات تفتيش لموقعين نووين في اير ان : “خلف الواجهة، الدول الثلاث (فرنسا وألمانيا وبريطانيا) انها توابع (للرئيس الأمريكي دونالد) ترامب و(رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو… وليست في وضع يسمح لها بتقديم النصح لإيران”.
وقال دبلوماسيون إن مجلس محافظي وكالة الطاقة الذرية الذي يضم 35 دولة طالب إيران اليوم الجمعة بالكف عن منع مفتشي الوكالة من دخول موقعين قديمين والتعاون بشكل كامل مع الوكالة.
وأكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أنه ليس لدى بلاده ما يخفيه، وأن على مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، ألا يسمح لأعداء الاتفاق النووي بتعريض مصالح إيران للخطر ٫ وشدد ظريف، مشيرا الى ان “الحل المقبول ممكن، لكن القرار الذي قد يصدر سيدمر الحل”.
وأشار ظريف إلى ان ايران ” سمحت للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتفتيش من 2016 إلى 2019″، وكتب أن “على مجلس محافظي الوكالة عدم السماح للأعداء بتعريض المصالح العليا لإيران للخطر”.
وأضاف: “لا ينبغي للدول الأوروبية الثلاث الأعضاء في الاتفاق النووي بعد عدم الالتزام بتعهداتها، توفير المستلزمات الثانوية لهذا العمل”.
وشدد ظريف على أنه “ليس لدينا ما نخفيه”، وأن “معظم عمليات التفتيش التي قامت بها الوكالة في السنوات الخمس الأخيرة من تاريخها، أجريت في إيران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *