أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني يدعو الى حل حكومة اقليم كردستان لفشلها في اداء مهامها

قيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني يدعو الى حل حكومة اقليم كردستان لفشلها في اداء مهامها

دعا القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني، آراس شيخ جنكي، الى حل حكومة اقليم كردستان والسعي لإنتخاب “حكومة طوارئ” ٫متهما حكومة الاقليم بالفشل في إداء مهامها” .

وطالب آراس شيخ جنكي “رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني بالعمل على حل الحكومة تمهيدا لإنتخاب حكومة طوارئ جديدة قادرة على الخروج بالإقليم وشعبه من سلسلة الأزمات الحالية”.

ودعا شيخ جنكي في بيان له “قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني الى تعزيز التفاهم المشترك حيال القضايا والمسائل الراهنة في ظل تفاقم الأزمات الإقتصادية والمالية والصحية التي يمر بها إقليم كردستان ودول المنطقة والعالم” مشيرا الى ان “دعوته تشمل حركة التغيير {كوران} وبقية الأحزاب الكردية”.
وأوضح شيخ جنكي وهو شقيق لاهور شيخ جنكي الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكردستاني، أن “الإتحاد الوطني الكردستاني، دشن مرحلة جديدة عقب إنتهاء مؤتمره الأخير الذي انتهى الى انتخاب قيادة جديدة للحزب، وهي حريصة كل الحرص على التصدي للإزمات القائمة بمسؤولية بغية معالجة معاناة الشعب الكردي جراء الشحة المالية وانتشار جائحة فايروس كورونا وتوقف النشاط التجاري والاقتصادي”.
وشدد على “ضرورة العمل منذ اليوم على إيجاد البدائل لغرض تحسين المستوى المعاشي للمواطنين”
عمار المسعودي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هيئة البث الإسرائيلية: تفكيك مجلس الحرب يبدو”أقرب من أي وقت مضى”

اكدت هيئة البث الإسرائيلية ان حدة الخلافات آخذة بالاتساع بين قادة الكيان الاسرائيلي،مشيرة الى أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *