أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الصحة : ارتــفــاع معدلات الوفيات بالكورونا في العراق سببه امتلاء المستشفيات وزحامها وعدم توفير العناية المركزة.

وزارة الصحة : ارتــفــاع معدلات الوفيات بالكورونا في العراق سببه امتلاء المستشفيات وزحامها وعدم توفير العناية المركزة.

عزت وزارة الصحة والبيئة، كثرة الوفيات الحاصلة بـــفـــيـــروس كـــــورونـــــا إلـــــى امــــتــــلاء المــســتــشــفــيــات بالمصابين وضعف توفر العناية المركزة.

وقال عضو خلية الأزمة في دائرة صحة الرصافة، عـــبـــاس الــحــســيــنــي: إن “فـــيـــروس كــورونــا تسبب بــازديــاد اعــداد الوفيات في بغداد والمحافظات والتي تجاوزت 60 حالة وفاة وقبلها 58 حالة المعلن عنها ضمن الموقف الوبائي اليومي وخـــصـــوصـــا خـــــلال الـــيـــومـــين المـــاضـــيـــين، عـــازيـــا ارتــفــاع معدلات الوفيات الــى امتلاء المستشفيات وزحامها، ما يدفع البعض للجوء الــى العلاجات الثانوية، فضلا عن عدم توفير العناية المركزة.
وبـــين ان “الــفــيــروس تــحــول الـــى وحـــش قــاتــل أخــذ يــؤدي الى الوفاة بعد مدة قصيرة من دخوله الى جــســم المـــصـــاب وخــصــوصــا اصـــحـــاب الامــــراض المـــزمـــنـــة، الـــذيـــن يــعــانــون مـــن اعـــتـــلالات مــرضــيــة”.
واشـــار الــى امكانية خفض اعـــداد الــوفــيــات شرط مــتــابــعــة المــتــشــافــين مـــن الــفــيــروس والــطــلــب منهم بالتعهد خطيا للتبرع لمرة او مرتين ببلازما الدم لانقاذ المصابين الذين يعانون من تدهور حالتهم الصحية، لأن بعض المتعافين من الفيروس يخافون مــن الــتــبــرع، وكــذلــك يــجــب تقليل عـــدد الملامسين للشخص المصاب من خــلال التباعد الاجتماعي والالتزام بــالاجــراءات الوقائية والرعاية والاهتمام بــالــفــئــات الأكــثــر خــطــورة مــن الــقــاطــنــين بالمناطق المكتظة بالسكان وخصوصا الذين لديهم مناعة اقــل من غيرهم والتي تزيد أعمارهم عن الستين ويعانون من الامراض المزمنة”.
واوضــــــح، ان “المــســتــشــفــيــات وصـــلـــت الــــى مــرحــلــة تــجــاوزت تشخيص الاصــابــات بفيروس كورونا بــالــفــحــص المــخــتــبــري، حــيــث اصــبــح التشخيص حاليا بالفحص السريري عند مراجعة المصابين بسبب زيـــادة اعــدادهــم وكــذلــك المشتبه بــهــم، مما ســبــب الــتــاخــيــر بـــاعـــلان المــســحــات لأيــــام طــويــلــة، لافــتــا الـــى ان الارقـــــام المــعــلــن عــنــهــا بــشــكــل يومي للإصابات بالفيروس غير حقيقية قياسا للواقع، لان اغلب المواطنين لا يأتون لإجراء اي فحوصات وهم مصابون من دون ان تظهر على اغلبهم اي أعراض”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *