أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / رئيس الوزراء العبادي المكلف يدعو الى تشكيل الحكومة الكتل السياسية إلى الالتزام بنصوص الدستور فيما يتعلق بمطالبهم
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة
الرئيس العراقي يكلف رسميا "حيدر العبادي" لتشكيل الحكومة

رئيس الوزراء العبادي المكلف يدعو الى تشكيل الحكومة الكتل السياسية إلى الالتزام بنصوص الدستور فيما يتعلق بمطالبهم

دعا رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي الكتل السياسية إلى الالتزام بنصوص الدستور فيما يتعلق بالمطالب التي تطرح لتشكيل الحكومة الراقية الجديدة.

وقال العبادي في بيان: “على الكتل السياسية الالتزام بنصوص الدستور في ما يتعلق بالمطالب التي تطرح”، مؤكدا “لا يمكن الموافقة على مقترحات تتعارض مع الدستور”.
وكان العبادي، أكد انه سيرفض أي مرشح لشغل الوزارات ما لم يتمتع بالكفاءة والنزاهة.
وكان رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي قد أكد الاربعاء، أن الجو العام في المفاوضات الجارية هو تشكيل حكومة ذات قاعدة عريضة، داعيا الى تقديم الاكفاء والنزيهين لتسنم المناصب الوزارية، فيما شدد على ضرورة أن لا تؤخر الكتل السياسية تقديم اسماء الوزراء حتى الفترة الاخيرة ويضطر المكلف بقبولها “مكرها”.
وكان القيادي في التحالف الوطني خضر عبد الصمد قد اعلن بان الجانب الاخر – الاكراد والسياسيون الممثلون للسنة في اتحاد القوى الوطنية العراقية – قدم سقوفا عالية من المطالب وهي تخالف الدستور ، واذا لم يقبلوا بتشكيل الحكومة وفق الدستور فان الحكومة ستتشكل من التحالف الوطني دون اية حاجة لمشاركتهم ، والدستور يعطيه الح بذلك لانه يمتلك الاغلبية التي تؤهله لذلك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *