أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / استهداف السفارة الامريكية في ” الخضراء ” بثلاثة صواريخ

استهداف السفارة الامريكية في ” الخضراء ” بثلاثة صواريخ

سقطت صواريخ، ليل الأربعاء الخميس، على المنطقة الخضراء الشديدة التحصين وسط بغداد، حيث مقر السفارة الأميركية، في خامس هجوم من نوعه خلال 10 أيام، بحسب ما قال مصدر أمني داخل المنطقة الخضراء،

وسمع دوي 3 انفجارات على الأقل، تبعه صوت صفارات إنذار المنطقة الخضراء، ولم يعرف على الفور ما إذا خلّف الهجوم ضحايا وأضراراً.
ويأتي الهجوم الأخير بعد سلسلة حوادث مشابهة بما فيها هجوم صاروخي على قاعدة ضمن مطار بغداد الدولي، وفي 13 حزيران – يونيو استهدف هجوم صاروخي قاعدة شمال بغداد تتمركز فيها قوات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.
وفي الثامن من حزيران – يونيو، ضرب صاروخان منطقة تضم تجمعا لقوات التحالف والقوات الامريكية في مجمّع مطار بغداد، بينما سقط صاروخ غير موجه قرب مقر السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء.
ويوم امس الاول اعن تنظيم يطلق على نفسه عصبة الثائرين مسؤوليته عن الهجوم على مجمع القوات الامريكيج في مطار بغداد والهجوم على طائرة نقل اميركية سي ١٣٠ في مطار قاعدة التاجي .
ومنذ أواخر العام 2019، استهدف أكثر من 30 صاروخا قواعد تضم قوات امريكية .
وبلغ التوتر ذروته في يناير عندما نفذت القوات الامريكية عملية اغتيال لقائد فيلق القدس قاسم سليماني الذي كان يقوم بزيارة رسمية للعراق واغتالت معه نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ، أبو مهدي المهندس، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة وباوامر صدرت مباشرة من الرئيس ترامب وبتحريض مباشر من وزير خارجيته بومبيو الذي يصفه العراقيون بالقاتل ٫ وكان بومبيو قد وعد نتنياهو ومحمد بن سلمان ومحمد بن زايد بتصفية القائد الكبير قاسم سليماني فيما ذكرت تقارير غربية ان بومبيو استلم من محمد بن سلمان ومحمد بن زايد مبلغ خمسين مليون دولار ثمنا لراس الشهيد قاسم سليماني

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *