أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كتاب بولتون عن اسرار ترامب في الرئاسة : كان يظن ان بولندا جزءا من روسيا ويرى ان غزو فنزويلا فكرة رائعة !

كتاب بولتون عن اسرار ترامب في الرئاسة : كان يظن ان بولندا جزءا من روسيا ويرى ان غزو فنزويلا فكرة رائعة !

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن كتاب لمستشار الامن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، سيصدر قريبا، أن الرئيس دونالد ترامب استفسر عما إذا كانت فنلندا جزءا من روسيا.

وذكرت الصحيفة أن بولتون قال في كتابه “الغرفة التي جرى فيها هذا الأمر: ذكريات عن البيت الأبيض”، أن ترامب استوضح ما إذا كانت فنلندا جزءا من روسيا، ومن المحتمل أيضا أنه لم يكن يعرف أن بريطانيا دولة نووية.
كما كشف بولتون في كتابه ايضا ٬ إن الرئيس دونالد ترامب، صرح مرارا بأنه يعتقد أن غزو فنزويلا، فكرة “رائعة”. في وقت سابق من شهر مايو، أشار ترامب إلى أنه “لو أراد دخول فنزويلا، فلن يجعل ذلك سرا”. في محاولة لتبرئة نفسه من التورط للتحضير لمثل هذا الغزو.
ومن المقرر أن يصدر كتاب بولتون في 23 يونيو، وقد تأخر صدوره عدة مرات، بعد تصريحات للبيت الأبيض حول خطط بولتون لنشر معلومات سرية.
وتقول دار نشر سيمون وشوستر إن مستشار ترامب للأمن القومي السابق انتقد في كتابه بشدة سياسة ترامب الخارجية.
يذكر أن ادارة ترامب رفعت دعوى قضائية ضد بولتون في 16 يونيو، لمنعه من نشر كتاب عن فترة وجوده في البيت الأبيض.
ووفقا لوسائل الإعلام الأمريكية، أبلغ ترامب إدارته أنه سيمنع نشر كتاب بولتون، لأنه كان ينقل إلى المستشار السابق معلومات سرية.
ونقل في 27 يناير عن مسدوة الكتاب أن بولتون قال إن ترامب أبلغه صيف عام 2019 عن الرغبة في مواصلة منع المساعدة العسكرية عن أوكرانيا إلى أن تسلم كييف له جميع المواد المتعلقة بجو بايدن، خصم ترامب المحتمل في انتخابات 2020، وأنصار هيلاري كلينتون في أوكرانيا.
وأمضى بولتون وهو ايضا من فريق المحافظين الجدد المثير للجدل، 17 شهرا مستشارًا للأمن القوميّ في البيت الأبيض قبل استقالته في سبتمبر الماضي. وهو رفض الإدلاء بشهادته خلال محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ بهدف عزله في ديسمبر الماضي، قائلا إنه لن يفعل ذلك إلا إذا أجبره على ذلك قاض.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *