أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مباحثات عراقية ايرانية لتطوير العلاقات الاقتصادية عبر المنفذ الحدودي ” كيلة ” سردشت مع اقليم كردستان

مباحثات عراقية ايرانية لتطوير العلاقات الاقتصادية عبر المنفذ الحدودي ” كيلة ” سردشت مع اقليم كردستان

أكد القنصل الايراني في اربيل باقليم كردستان العراق نصر الله رشنودي بانه سيتم تطوير العلاقات الاقتصادية بين ايران والعراق عبر حدود “كيلة” سردشت مع الاقليم.

وفي حديثه خلال اجتماع اقتصادي مشترك عقد في السوق الحدودية المشتركة “كيلة” بحضور حاكمي مدينتي سردشت الايرانية وقلعة دزة العراقية، اكد رشنودي على تنمية النشاطات والعلاقات الاقتصادية بين الجانبين وازالة العقبات القائمة في السوق الحدودية المشتركة “كيلة”.
ونوه القنصل الايراني في اربيل الى المشتركات التاريخية والثقافية والعقيدية بين البلدين والحدود البالغ طولها نحو 1450 كيلومترا، معتبرا تمتين الاواصر بانه يصب في مصلحة الشعبين.
وشدد قنصل الجمهورية الاسلامية بشان مواجهة تداعيات فيروس كورونا قائلا : ان البروتوكولات الصحية يجب الالتزام بها بدقة في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وان تكون ضمن اولويات عمل مسؤوليهما.
من جانبه اعلن حاكم مدينة قلعة دزرة ” ابوبكر بايز آلي” خلال الاجتماع ٫ الاستعداد لتنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الجانبين عبر حدود كيلة، داعيا الى تشكيل لجان اقتصادية تخصصية لازالة العقبات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *