أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الدفاع التركية تعلن تدمير81 هدفا لحزب العمال الكردستاني بشمالي العراق

الدفاع التركية تعلن تدمير81 هدفا لحزب العمال الكردستاني بشمالي العراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الاثنين، أن سلاح الجو قصف 81 هدفا لـ”حزب العمال الكردستاني” بشمالي العراق، الليلة الماضية.

وقالت وزارة الدفاع في تغريدة على صفحتها في “تويتر”، إن سلاح الجو دمر 81 هدفا لحزب العمال الكردستاني، وذلك مع بدء عملية “مخلب النسر” التي أطلقها الجيش التركي، مساء أمس الأحد.
وأضافت الوزارة أن الطائرات التركية دمرت مخابئ لحزب العمال الكردستاني، التي تصنفه أنقرة تنظيما إرهابيا، في شمالي العراق، وعادت إلى قواعدها سالمة.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الأحد، عن بدء عملية عسكرية أطلقت عليها “مخلب النسر”، ضد قواعد حزب العمال الكردستاني بشمالي العراق.
هدا اصدرت لجنة العلاقات الخارجية النيابية، بياناً ادانت فيه خرق تركيا للسيادة الوطنية. وذكرت اللجنة في بيانها ، انه” لاا زالت القوات التركية تمارس اعتداءاتها وقصفها المتكرر بما نعتبره خرقاً للسيادة الوطنية، وتهديداً سافراً ومتكرراً لأمن المدنيين وممتلكاتهم”.
واضافت” استنكرنا هذا العمليات في اوقاتٍ سابقةٍ وطالبنا الحكومة العراقية بالقيام بواجبها في ايجاد حلٍ نهائي. وها نحن اليوم نؤكد ذات المطالب، وضرورة التوصل الى اتفاق يحفظ الأمن والسيادة لكلا البلدين الشقيقين”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *