أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ضمن عمليات التطبيع السعودي مع المؤسسات الصهيونية … أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشارك بمؤتمر لمنظمة يهودية أميركية

ضمن عمليات التطبيع السعودي مع المؤسسات الصهيونية … أمين عام رابطة العالم الإسلامي يشارك بمؤتمر لمنظمة يهودية أميركية

شارك الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى في مؤتمر عبر الفيديو للجنة اليهودية الأميركية المشهورة بعدمها للكيان الاسرائيلي، وذلك بحضور عدد من الشخصيات السياسية من دول العالم ومنهم صديق الاسرائيليين وزير الخارجية الامريكي بومبيو الذي جدد التاكيد علي دعم ام الكيان الاسرائيلي .

وأشاد العيسى في كلمة له في المؤتمر بجهود اللجنة اليهودية الأميركية وقال العيسى : إنه منذ تولى زمام الأمر في رابطة العالم الإسلاميحرصت عى العمل لإعادة نسيج علاقاتنا مع بعضنا البعض”.
وخلت مداخلة الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي من أي إشارة للقضية الفلسطينية او ذكر لجرائم كيان الاحتلال الاسرائيلي.
وخلال المؤتمر، دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى دعم أمن إسرائيل ٫ متجاهلة هي الاخرى جرائم الاحتلال الاسرائيلي اليومية بحق الشعب الفلسطيني .
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إن بلاده ستدعم دوما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.
وكانت اللجنة اليهودية الأميركية قالت إن “المنتدى العالمي الأول للدعوة اليهودية” (AJC 2020) -الذي عقد افتراضيا- سيضم العديد من قادة العالم في نقاشات تتمحور حول أهم القضايا التي تواجه ما اسمته بالشعب اليهودي”.
وعلى موقعها الإلكتروني، قالت اللجنة اليهودية الأميركية إنها تعمل على “تعزيز رفاهية الشعب اليهودي وإسرائيل.
ويوم الثلاثاء، تم تكريم العيسى -الذي شغل سابقا منصب وزير العدل في السعودية- من قبل منظمة يهودية تدعى حركة مكافحة اللاسامية واتحاد السفارديم الأميركي، بجائزة هي الأولى التي تخصص للقادة المسلمين المشاركين في مكافحة معاداة السامية.
والجدير بالذكر ان النطام السعودي قام بخطوات متسارعة باتجاه التطبي على غرار موقف النظام الاماراتي .
ويتبادل المسؤولون الإسرائيليون والخليجيون -وخاصة الإماراتيين- الزيارات الرسمية، كما شاركوا معا في العديد من المسابقات الرياضية.
واستقبل سلمان ملك السعودي في العشرين من شهر فبراير الماضي٫ الحاخام المقيم في القدس” ديفيد روزن” في قصره الملكي في العاصمة السعودية، في خطوة تدل على رغبة النظام السعوي بمزيد من التطبيع مع الكيان الصهيوني،
وعلى صعيد التطبيع بين الامارات والكيان الاسرائيلي ، أنشأ قرابة ثلاثة آلاف يهودي من دول مختلفة يقيمون بالإمارات حسابا رسميا للجالية اليهودية على موقع تويتر وهم يحضون بمعاملة خاصة بامر من ولي عهد ابوظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة محمد بن زايد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *