أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الاميركية تعلن : مالا يقل عن 12 الف مقاتل اجنبي من 50 بلدا يقاتلون في سوريا

الخارجية الاميركية تعلن : مالا يقل عن 12 الف مقاتل اجنبي من 50 بلدا يقاتلون في سوريا

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الخميس ان ما لا يقل عن 12 الف مقاتل اجنبي من خمسين بلدا توجهوا الى سوريا منذ بدء النزاع قبل اكثر من ثلاثة اعوام بينهم “عدد صغير من الاميركيين”.

وتقدر مصادر داخل الادارة الاميركية ان اكثر من مئة اميركي قاتلوا في سوريا او حاولوا ذلك. وقالت المتحدثة باسم الوزارة ماري هارف “نعتقد ان حوالى 12 الف مقاتل اجنبي من خمسين بلدا على الاقل، بينهم عدد صغير من الاميركيين توجهوا الى سوريا منذ بدء النزاع” في مارس 2011.
واضافت “من المحتمل ان لا يكونوا جميعهم هناك حاليا” الا انها رفضت الافصاح عن اعداد الاميركيين الملتحقين بتنظيم الدولة الاسلامية او المجموعات المتطرفة الاخرى في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *