أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كتائب “حزب الله” تجدد تهديدها باستهداف القوات الأميركية في العراق إذا لم تنسحب من البلاد

كتائب “حزب الله” تجدد تهديدها باستهداف القوات الأميركية في العراق إذا لم تنسحب من البلاد

جددت كتائب “حزب الله” السبت تهديدها باستهداف القوات الأميركية داخل الأراضي العراقية إذا لم تنسحب من البلاد، في حين استهدفت قاعدة التاجي التي تضم جنودا أميركيين شمالي بغداد الى هجوم بصاروخي كاتيوشا .

وقالت الكتائب في بيان لها إن “الولايات المتحدة لم تبادر بإجراء ما يسمى الحوار الإستراتيجي (الذي جرى الخميس) إلا بعد إدراكها أن وجودها لم يعد مرحبا به في العراق، لا سيما بعد قرار مجلس النواب (البرلمان) الذي ألزم الحكومة بإخراج القوات الأجنبية من البلاد”.
وأضافت أن “العراقيين كانون ينتظرون من المعنيين تنفيذ قرار إجلاء القوات خلال مدة محددة، ولم يتوقعوا الرضوخ لرغبات الإدارة الأميركية بإجراء الحوار وفق توقيتات وآليات وشروط وُضعت وفُرضت تحت وقع التهديد، وما قبولها إلا إصرار على الاستمرار في هتك السيادة العراقية والخنوع لإرادة العدو”.
وتابع البيان بالقول إن “دولة أميركا معروفة بنقضها للمعاهدات والمواثيق، وهي ليست أهلا للثقة مطلقا، ولذا عليها أن تدرك جيدا أنها إذا حاولت الالتفاف على قرار البرلمان العراقي فإن ذلك سيكلفها الكثير”.
وصوّت البرلمان العراقي يوم 5 يناير/كانون الثاني الماضي على قرار يطالب بموجبه بغداد بالعمل على إخراج القوات الأجنبية من البلاد.
وجاء القرار بعد يومين من اغتيال واشنطن قائد “فيلق القدس” الشهيد قاسم سليماني٫ ونائب رئىس هيآة الحشد الشعبي” الشهيد أبو مهدي المهندس في ضربة جوية قرب مطار بغداد.
على صعيد اخر ٫ أفاد مصدر أمني اليوم السبت أن هجوما بصاروخي كاتيوشا استهدفا قاعدة عسكرية تضم جنودا أميركيين في قاعدة التاجي شمالي بغداد .
وأضاف المصدر أن “المعلومات الأولية تشير إلى عدم تسجيل أي أضرار بشرية أو مادية في الهجوم”.
وتضم القاعدة الواقعة شمالي بغداد جنودا أميركيين وآخرين من التحالف الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *