أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هياة الحشد الشعبي الفياض : المرجعية هي الحامي الأول للحشد ومنح الرتب وتعليمات التقاعد خاضع للقانون العسكري الاعتيادي

رئيس هياة الحشد الشعبي الفياض : المرجعية هي الحامي الأول للحشد ومنح الرتب وتعليمات التقاعد خاضع للقانون العسكري الاعتيادي

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي، فالح الفياض، اليوم السبت، أن المرجعية هي الحامي الأول للحشد وقوات الحشد بحاجة إلى إعادة بناء نفسها.

وقال الفياض، في كلمة ألقاها بمناسبة ذكرى تأسيس الحشد الشعبي، إن “الحشد يحتاج إلى إعادة بناء نفسه وإن العامل الأساس الذي يجب أن نعتني به في رسم شكل الحشد النهائي هو رأي المرجعية”.
وأضاف أن “المرجعية هي الحامي الأول للحشد وهي الأب الشرعي له”، مشيرا إلى “تشكيل لجنة تتولى عملية استكمال دمج الحشد العشائري مع الحشد الشعبي”.
واضاف الفياض “كلي فخر بمقاتلي الحشد الشعبي الذين هم صورة ناصعة وعندما أقول انا رئيس هيئة الحشد الشعبي اشعر بالفخر والزهو”.
لفت الفياض إلى “صدور أمر بتشكيل هيئة رأي والعمل على تسمية أعضائها، حيث ستتولى هذه الهيئة تقديم المشورة والنصح والدراسة والتصور لتطوير عمل هيئة الحشد الشعبي”.
وتابع رئيس الهيئة : “قررنا فورا الشروع بتنفيذ هيكيلة الحشد المقررة والتي تكون من رئيس هيئة ومديريات ورئاسة أركان ومعاونيات وألوية وأفواج، وصدر أمر بالشروع فورا بتسمية الهيكلية بمسمياتها”.
وبشأن الرتب وحقوق المقاتلين التقاعدية وغيرها، أوضح الفياض أن “الرتب ستمنح للحشد الشعبي حسب القانون العسكري الاعتيادي وليس حسب قانون الدمج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *