أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / صاروخا كاتيوشا يستهدفان القوات الامريكية في قاعدة التاجي شمالي بغداد

صاروخا كاتيوشا يستهدفان القوات الامريكية في قاعدة التاجي شمالي بغداد

ذكر مصد امني مساء اليوم السبت، ان صاروخين من نوع “كاتيوشا” استهدفا القوات الامريكية في قاعدة التاجي الواقعة شمالي بغداد.

فيما قالت مصادر امنية فيما بعد إن صاروخين من نوع “كاتيوشا” سقطا اليوم ضمن مقتربات قاعدة التاجي شمالي بغداد، ولم يكشف فيما اذا تبب الصاروخين في اضرار مادية او بشرية.
وتتعرض القواعد العراقية التي تتواجد فيها القوات الامريكية لهجمات صاروخية متكررة، ،تتهم الولايات المتحدة فصائل المقاومة بتنفيذها.
وكان قصف صاروخي واسع قد استهدف قاعدة التاجي يوم 11 مارس الماضي ما أسفر عن مقتل مواطنين أمريكيين وطبيبة عسكرية بريطانية.
وجاءت هذه الضربات الصاروخية ردا على هجمات شنتها القوات الامريكية واستهدفت فصائل “الحشد الشعبي”، وكذلك انتقاما لقيام القوات الامريكية باغتيال القائد الكبير مهندس النصر الشهيد ابو مهدي المهندس والقائد الكبير الشهيد قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية الذي كان يزور العراق في زيارة رسمية وذلك في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي ٫ وأعربت السلطات العراقية عن معارضتها لهذه العمليات، بينما يجري الجانبان حاليا مفاوضات حول تقليص عدد القوات الأمريكية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *