أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / كتلة بدر النيابية : أميركا عززت قواتها في العراق مستغلة الظروف الأمنية

كتلة بدر النيابية : أميركا عززت قواتها في العراق مستغلة الظروف الأمنية

دعت كتلة بدر النيابية، السبت، المفاوض العراقي الى أن يتمتع برؤية استشرافية حقيقية لطبيعة المشاكل داخل العراق طيلة وجود الاحتلال الأجنبي الأمريكي في البلاد، مشيرا إلى أن أمريكا استغلت الظروف الأمنية وعززت قواتها داخل الأراضي العراقية.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب وليد السهلاني إن “المحتل جاء بناء على طلب من الحكومة قبل السابقة وطلبنا منها الخروج بطلب من الحكومة السابقة وبقرار نيابي غير قابل للتاويل”.
وأضاف السهلاني، أن “طبيعة الحوار ينبغي أن يبنى على اساس المصالح المشتركة بين الجانبين بعيدا عن المجاملات السياسية”، مشيرا إلى أن “أمريكا استغلت الظروف الأمنية وعززت قواتها داخل الأراضي العراقية دون موافقة مجلس النواب”.
ولفت إلى أن “الحوار بين الولايات المتحدة الأمريكية وبغداد يجب أن يكون وفق المصالح المشتركة بين الجانبين بعيدا عن الاحتلال العسكري”من جانبه أكد النائب عن كتلة بدر النيابية كريم عليوي المحمداوي، اليوم الجمعة، ان على الوفد المفاوض ان يحسم موضوع خروج الامريكان ولا نقبل بغير ذلك ٫ لانه قرار الشعب المتمثل بمجلس النواب العراقي وقال المحمداوي “نحن نراقب المفاوضات بشكل دقيقة جدا ونطلع عليها عن كثب فلهذا نطالب الوفد ان يحسم خروج القوات الأمريكية في بداية التفاوض لا أن تأجل ويتم التلاعب بها من خلال ضغوطات امريكية فنحن نحذر الحكومة والوفد المفاوض”.
وانطلقت الخميس، الجلسة الأولى من المفاوضات بين بغداد وواشنطن في إطار الحوار الاستراتيجي العراقي الأمريكي٫ التي تسعى أمريكا من خلاله الالتفاف على قرار مجلس النواب العراقي بخروج القوات الأجنبية وفي مقدمتها القوات الامريكية ٫ كما تحاول التغلغل الى مؤسسات وادارات الدولة الأمنية والسياسية والاقتصادية تحت عنوان مستشارين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك جريمة الاغتيال الارهابية الغادرة للشهيد العالم النووي محسن فخري زادة بلا رد،

اكد رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية حسن روحاني بان ايران اكثر شجاعة وإباء من ان تترك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *