أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / بعد ساعات من انتهاء “المفاوضات”.. أميركا تتحدث عن “بقاء مفتوح لقواتها ” في العراق

بعد ساعات من انتهاء “المفاوضات”.. أميركا تتحدث عن “بقاء مفتوح لقواتها ” في العراق

اشادت وزارة الخارجية الأميركية، السبت، بالحوار الاستراتيجي بين بغداد وواشنطن، مؤكدة بقائها على الصعيد العسكري والامني والسياسي والتجاري في العراق والشروع في توسيع العلاقات.
وقالت المتحدثة باسم الوزارة، مورغان أورتاغيوس في حوار إن بلادها “ترغب بأن يكون لكل الأطراف والمكونات ممثلون في الحكومة العراقية في إشارة الى تحويل الفريق العراقي المفاوض الى شيعة سنة واكراد ٬ بهدف تفريق وحدة القرار العراقي ٫ زاعمة أن الولايات المتحدة ستبقى كأكبر مقدمة مساعدات إنسانية للعراق”.
وزعمت أن “الحوار الاستراتيجي بين أميركا والعراق كان إيجابياً، وسنبقى في العراق حتى القضاء على داعش”، دون تحديد مدة للانسحاب ٫ في دلالة خطيرة على إبقاء قوات الاحتلال الأمريكي في العراق في تجاهل وقح لقرار مجلس النواب العراقي دع.وته الى خروج القوات الأجنبية ومن بينها القوات الامريكية .
وتابعت “نحن راضون، و لا شك أن الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة الأميركية والعراق هو مجرد خطوة أولى، وهذه الخطوة إيجابية جداً، ونرى أنها سبيل لتعميق العلاقات الثنائية مع العراق .
واعتبر المراقبون تصريح المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ٬بانه تسويق رخيص للمشروع الأمريكي الأمني والعسكري في العراق ٫ فيم ان الجلسة للحوار بين المفاوض الأمريكي والعراقي مجرد سرد لموضوعات المحادثات ومجرد خطاب امريكي من جانب واحد وكان يشكل املاءات على الوفد العراقي وكأنهم مجرد مستمعين في صالة محاضرات ٫ وليس وفدا يمثل إرادة الشعب العراقي برفض الوجود الأمريكي في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *