أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / افغانستان / داعش تغتال العالم السني مولوي مفلح المشهور بعدائه للكيان الصهيوني والنظام السعودي واحد الناشطين في احياء يوم القدس

داعش تغتال العالم السني مولوي مفلح المشهور بعدائه للكيان الصهيوني والنظام السعودي واحد الناشطين في احياء يوم القدس

استشهد في العاصمة كابل مولانا مولوي مفلح واحد من كبار علماء السنة المناهضين للكيان الصهيوني وابز الناشظين في احياء يوم القدس ومن المنددين بالدور السعودي في دعم الارهاب في العالم .


وجاء استشهاد مولوي مفلح بعد اسبوع من اغتيال تنظيم داعش الارهاب اغتيال العالم السني “مولوي نيازي” .
واستشهد ” مولوي مفلح ” في تفجير ارهابي بزرع عبوة ناسفة في مسجد “شير شاه صوري” في العاصمة كابل لتنفجر وقت صلاة واستشهد معه عدد من المصلين بينما كان يؤمهم في الصلاة.
وقال طارق عريان المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية: “المساجد والاماكن المقدسة امنة من اي تهديد، لكن الارهابيين ارتكبوا جريمة، من خلال تفجير بعض المتفجرات داخل المسجد خلال صلاة الجمعة، ونتيجة لذلك فقد استشهد الامام مولوي مفلح اضافة الى ثلاثة مصلين اخرين واصيب ثمانية مصلين اخرين”.
السلطات فرضت طوقا أمنيا حول مكان الاعتداء الذي يعد الثاني من نوعه خلال أقل من اسبوعين، حيث استهدفت جماعة داعش الوهابية مسجدا اخر في العاصمة كابل ما ادى لمقتل واصابة عدد من الاشخاص.
ومنذ عام 2018 لغاية الآن فقد استشهد أربعين شيخا من أهل التسنن ورجال الدين الشيعة في أفغانستان ممن ناهضوا الاحتلال الأمريکي وناهضوا السياسة السعودية حيث كانوا يعتبرون النظام السعودي اداة بيد المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي لتشويه سمعة الاسلام المحمدي الاصيل والعمل على دعم الجماعات الارهابية ومنها داعش الوهابي..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *