أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المانيا تحذر نتنياهو من تنفيذ خطة ضم اجزاء من الضفة الغربية وتنذره بعقوبات ردا على هذا الاجراء

المانيا تحذر نتنياهو من تنفيذ خطة ضم اجزاء من الضفة الغربية وتنذره بعقوبات ردا على هذا الاجراء

قالت وسائل إعلام إسرائيلية بأن وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من عواقب تنفيذ خطة ضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة.

وحسب صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فإن ماس أبلغ نتنياهو اليوم الأربعاء، بأن دولا في الاتحاد الأوروبي قد تفرض عقوبات على إسرائيل وتعترف رسميا بدولة فلسطين في حال مضي الحكومة الإسرائيلية قدما بخطط ضم الأراضي.
وأشار ماس خلال اللقاء مع نتنياهو إلى أن ألمانيا لا تؤيد اتخاذ إجراءات عقابية ضد إسرائيل، لكن دولا أخرى تدفع بالاتحاد الأوروبي بهذا الاتجاه.
من جانبه، قال نتنياهو لوزير الخارجية الالماني ” هايكو ماس ” إن أي “خطة واقعية يجب أن تعترف بواقع الاستيطان الإسرائيلي وألا تعزز الوهم بطرد الناس من بيوتهم” في اشارة الى المستوطنين .
ومع أن البيان لم يتضمن أي ذكر لخطة الضم، وأشير فيه إلى أن نتنياهو تحدث عما اسماه ب “المصالح الحيوية” الإسرائيلية، بما فيها “السيطرة التامة على الأمن” بالضفة الغربية.
يذكر أن الاتحاد الأوروبي انتقد الخطة الإسرائيلية لضم أجزاء من الضفة الغربية، والتي من المتوقع أن تبدأ إسرائيل بتفعيلها في 1 يوليو المقبل.
ومن المرتقب أن يلتقي هايكو ماس في وقت لاحق مسؤولين أردنيين وفلسطينيين خلال جولته في المنطقة، التي توجه في إطارها إلى العاصمة الأردنية عمان بعد اختتام زيارة لإسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *