أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مركز البحرين لحقوق الإنسان: الإفراج عن ناشط اعتُقل بسبب انتقاده للقصف السعودي على اليمن

مركز البحرين لحقوق الإنسان: الإفراج عن ناشط اعتُقل بسبب انتقاده للقصف السعودي على اليمن

افرج النظام الخليفي الحاكم في البحرين ٫ عن الناشط في مجال حقوق الإنسان، نبيل رجب، قبل أيام قليلة من الذكرى الرابعة لاعتقاله، وفقا لمركز البحرين لحقوق الإنسان الثلاثاء.

وقال المركز في بيان له: “يهنئ مركز البحرين لحقوق الإنسان رئيس المركز والمدافع البارز عن حقوق الإنسان نبيل رجب، على إطلاق سراحه من السجون البحرينية قبل أيام قليلة من الذكرى الرابعة لاعتقاله”.
وذكرت منظمة العفو الدولية أن رجب اعتُقل تعسفيا بسبب تغريدات تُعبر عن آرائه، في حين كشف المركز أن سبب الاعتقال يعود لتغريدات انتقد فيها القصف الجوي السعودي في اليمن واتهم السلطات بممارسة التعذيب في السجون وأنه مُنح “حكما بديلا” عن الفترة التي يجب أن يقضيها في السجن.
ونقل المركز تصريحات لشقيقة الناشط الحقوقي المُفرج عنه قالت فيها إن السلطات أطلقت سراحه بسبب “ضعف مناعته وسوء حالته الصحية”.
وقال المدير التنفيذي لمنظمة “هيومن رايتس ووتش”، كينيث روث، عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “وأخيرا أكثر المدافعين عن حقوق الإنسان تاثيرا في البحرين أصبح حرا، لقد كان ينتقد الحكومة علانية وساهم في قيادة احتجاجات عام 2011 والتي طالبت بالديموقراطية وقضى 5 سنوات في السجن بسبب انتقاده للقصف الجوي السعودي في اليمن عبر مواقع التواصل الاجتماعي”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *