أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النظام السعودي يمنح شركة اسرائيلية مهمة حماية الأمن السيبراني في مشروع ‘نيوم’ السعودي

النظام السعودي يمنح شركة اسرائيلية مهمة حماية الأمن السيبراني في مشروع ‘نيوم’ السعودي

ضمن دلائل التطبيع المتزايد بين تل ابيب والرياض ٫ كشف حساب سعودي شبه رسمي، تولي شركة إسرائيلية مهمة في مشروع “نيوم”، الذي أطلقه ولي العهد محمد بن سلمان قبل سنوات.

ونشر حساب “العربية الآن” عبر “تويتر”، الذي يعرف نفسه بأنه ناشر لأخبار السفارة السعودية بالولايات المتحدة، خبرا قال فيه إن شركة “شيك بوينت” الإسرائيلية ستتولى مهمة حماية الأمن السيبراني في مشروع “نيوم”.
والشركة التي مقرها تل أبيب مختصة في أنظمة الحماية، وتزود دولا ببرامج حماية للشبكات.
وبعد نشر الخبر عبر الحساب شبه الرسمي، ثار جدل واسع، قبل أن يُحذف الخبر، ويتم نفيه من قبل السفارة.
وقال مدير المكتب الإعلامي بالسفارة، سعود كايلي، إن “الحساب لا يدار من السفارة، وهو حساب غير مفعل منذ عام 2018، ولم يتم الموافقة على إصدار التغريدتين الأخيرتين”.
وشكك ناشطون بالنفي السعودي الرسمي للخبر، قائلين إنه من المستبعد ألا يكون للخبر أصل على أرض الواقع.
والجدير ذكره ان النظام السعودي الوهابي يسارع عمليات التطبيع مع الكيان الصهيوني٫ منذ وصول محمد بن سلمان إلى ولاية العهد في 2017.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *