أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تفتتح مدينة لانتاج المواد الطبية ووزير الصحة ” سعيد تمكني ” يؤكد : سنتحول الى احد المصدرين الكبار للمواد الطبية

ايران تفتتح مدينة لانتاج المواد الطبية ووزير الصحة ” سعيد تمكني ” يؤكد : سنتحول الى احد المصدرين الكبار للمواد الطبية

في مراسم افتتاح اول مدينة لانتاج المواد الطبية ٫ اكد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الايراني سعيد نمكي بان ايران تشهد الان قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية وستتحول الى احد المصدرين الكبار في المنطقة في هذا القطاع.

وفي كلمته اليوم الاحد خلال مراسم مؤتمر اقيم عبر الفيديو لافتتاح اول مدينة لانتاج المواد الخام للادوية في الشرق الاوسط وانتاج “اسيتامينوفن” بمحافظة “مركزي” (وسط ايران) قال نمكي، سيتم خلال العام الجاري افتتاح وتدشين 8 الاف سرير و 44 مستشفى جديدة مزودة باجهزة منتجة محليا.
واعتبر وزير الصحة الايراني ٫ تدشين اول مدينة لانتاج المواد الخام للادوية في الشرق الاوسط في مدينة شازند ٫ يعد من مفاخر ايران واضاف، ان ما يبعث على الكثير من الامل ان ايران وفي ظروف تفشي مرض كورونا تمكنت في عام قفزة الانتاج من افتتاح وتدشين اول واكبر مصنع لانتاج المواد الخام للادوية في البلاد.
واكد بان ايران تمكنت من ادارة مرض كورونا بصورة جيدة واضاف، اننا نعلن اليوم للعالم بان ايران تشهد الان قفزة تاريخية في مجال انتاج المعدات الطبية وستتحول الى احد المصدرين الكبار والمهمين جدا في المنطقة في هذا القطاع.
واشار الى توفير 700 مليون يورو من خفض واردات الادوية في ضوء انتاج البديل المحلي عنها واضاف، ان الخطة المرسومة للعام الجاري تتضمن خفضا بنسبة 20 بالمائة وهو ما نسعى لتحقيقه.
واوضح بان واردات البلاد من الادوية التي لها مثيل في الداخل انخفضت بنسبة 25 بالمئة فيما ارتفع الانتاج الداخلي بنسبة 30 بالمائة وهو ما يعد فخرا كبيرا لصناعة الادوية في الداخل.
واكد وزير الصحة الايراني ان الجمهورية الاسلامية تمكنت في ظل ضغوط اقسى اجراءات الحظر الظالمة التي تفرضها الولايات المتحدة من ادارة مرض كورونا بصورة جيدة وان تتحول في غضون 60 يوما من مستورد للاجهزة والمعدات الطبية الى منتج ومن ثم مصدر لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *