أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / غضب عارم في المدن الامريكية من الممارسات الوحشية للشرطة بحق المتظاهرين

غضب عارم في المدن الامريكية من الممارسات الوحشية للشرطة بحق المتظاهرين

بعد تزايد الاحتجاجات والتظاهرات المنددة بعنف بالممارسات الوحشية للشرطة بحق المتظاهرين في المدن الامريكية ٬أمر قاض بولاية أميركية الشرطة المحلية بالكف عن استخدام أدوات القوة ضد المحتجين على مقتل جورج فلويد ٫ فيما اقدم 52 من عناصر شرطة مكافحة الشغب في ميدينة بوفولو على تقديم استقالتهم بعد حادثة التعامل الخشن مع متظاهر يبلغ من العمر 75 عاما.

الى ذلك قال مسؤولون بمدينة مينيابوليس المدينة التي شهدت قتل المواطن الاسود جورج فلويد ٫ إنهم توصلوا لاتفاق يمنع الشرطة من استعمال تقنية الخنق بالركبة المعتاد على ممارستها خلال التوقيف من قبل الشرطة ، في وقت تستعد فيه الولايات المتحدة اليوم لمظاهرات حاشدة للتنديد بالعنصرية وبقمع الشرطة للاحتجاجات.
وأصدر قاضي محكمة دنفر الجزئية أمس الجمعة أمرا لشرطة مدينة دنفر بالكف عن استخدام الغاز المدمع والرصاص البلاستيكي وأدوات القوة الأخرى “الأقل فتكا” مثل القنابل الضوئية ضد المحتجين في المدينة.
ويأتي الحكم ردا على دعوى قضائية محلية أقامها يوم الخميس محتجون يشتكون من القوة المفرطة التي استخدمها رجال الشرطة خلال المظاهرات العامة المنددة بوفاة المواطن الامريكي الاسود جورج فلويد يوم 26 مايو/أيار الماضي إثر احتجاز الشرطة له بطريقة أثارت غضبا واسعا، وأدت لاحتجاجات شعبية غير مسبوقة منذ عقود. وقال تايرون كامبل المتحدث باسم شرطة دنفر إن الشرطة ستلتزم بقرار القاضي.
هذا و شهدت مدينة نيويورك مسيرات احتجاجية تنديدا بوحشية الشرطة. وقد دان حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو اعتداء شرطيين اثنين على رجل مسن أثناء الاحتجاجات التي شهدتها مدينة بافالو الواقعة بولاية نيويورك.
وفي مدينة” إنديانابوليس ” فتحت الشرطة تحقيقا بعد نشر شريط فيديو يظهر أربعة من رجالها على الأقل يضربون امرأة سوداء بالهراوات ويرشونها بكرات الفلفل مساء الأحد الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *