أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل 11 عنصرا من قوات الأمن الأفغانية إثر انفجار قنبلة
7 قتلى في انفجار قنبلة في افغانستان

مقتل 11 عنصرا من قوات الأمن الأفغانية إثر انفجار قنبلة

لقي 11 عنصرا من قوات الأمن الأفغانية مصرعهم إثر انفجار قنبلة على جانب الطريق أثناء مرور دورية للشرطة، بمديرية خاش في ولاية بادخشان شمالي البلاد، اليوم السبت.

وقال المتحدث باسم الحكومة الافغانية عمر زواك لفرانس برس ان المسافرين كانوا متجهين من اقليم نوا النائي الى العاصمة الاقليمية لشكرغاه، مضيفا ان “الانفجار كان قويا وجميع من في الشاحنة قتلوا”.

واتهم مسؤول الشرطة في ولاية هلمند متمردي طالبان بتنفيذ الاعتداء، وخصوصا ان التقاطع الذي وقع فيه الانفجار غالبا ما تستخدمه قوات الامن الافغانية.
وجاء الحادث بعد ساعات من إعلان الجيش الأمريكي عن شن غارتين جويتين استهدفتا عناصر من حركة “طالبان”.
وقال المتحدث الأمريكي سوني ليغيت، في تغريدة على “تويتر”، إن الغارتين نفذتا يومي الخميس والجمعة في ولايتين مختلفتين في أفغانستان، واستهدفتا أكثر من 20 مسلحا من حركة “طالبان”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *