أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / طهران تفرج عن العنصر السابق في البحرية الامريكية مايكل وايت مقابل افراج واشنطن عن العالم الايراني اصغري .. وترامب يغرد .. شكرا ايران ..!!!

طهران تفرج عن العنصر السابق في البحرية الامريكية مايكل وايت مقابل افراج واشنطن عن العالم الايراني اصغري .. وترامب يغرد .. شكرا ايران ..!!!

افرجت ايران عن العنصر السابق في البحرية الأمريكية مايكل وايت المحتجز لديها منذ عام 2018 حيث استقل طائرة تابعة للحكومة السويسرية، فيما توجه المسؤول عن ملف إيران في الادارة الامريكية براين هوك، برفقة طبيب إلى مدينة زيورخ للقاء المفرج عنه.

وجاء إطلاق سراح وايت ضمن إطار صفقة تبادل شملت افراج السلطات الامريكية عن الباحث والأکاديمي الإيراني سيروس أصغري، الذي عاد إلى وطنه ،الذي اعتقل هناك بينما كان يحضر مؤتمرا علميا ووجهت السلطات الامريكية اليه تهمة السعي للحصول على معلومات سرية.
اما الامريكي ” وايت ٫ فكان محكوما بالسجن لدى السلطات الإيرانية منذ يوليو 2018 خلال زيارة للقاء امرأة تواصل معها عبر الإنترنت وأقام علاقات غرامية معها.
وحكم على الأمريكي بالسجن لمدة عشر سنوات بتهمة الإساءة إلى المرشد الأعلى الإيراني اية الله الخامنئي ونشر معلومات سرية في الإنترنت.
هذا وسارع ترامب لكتابة تغريدة تضمن تقديم الشكر لايران علي الافراج عن وايت وجاء في تغريدته : “شكرا يا إيران. لا تنتظروا الانتخابات الأمريكية لإبرام صفقة كبرى. سأفوز فيها وستبرمون صفقة أفضل الآن”.
وقال مراقبون ان تغريدة ترامب بتقديم الشكر لايران لن تغير من الموقف الايراني الصامد تجاه السياسات المعادية التي انتهجها ضد الجمهورية الاسلامية منذ وصوله لابيت الابيض قبل نحو اربع سنوات حتى بات بانه لايعدو اكثر من موظف لدى نتيناهو ينفذ الاوامر الاسرائيلية لمعاقبة ايران ٫وكانت ذروة جرائم ترامب بحق ايران الى جانب خروجه من الاتفاق النووي وتطبيق سياسة اقص العقوبات عليها ٫ هي اقدامه على اصدار قرار باغتيال القائد الكبير قاسم سبليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية في الثالث من كانون الثاني الماضي بعد ان وصل العاصمة بغداد في زيارة رسمية واستشهد معه نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس بينما كانا يستقلان مركبتهما في طريق مطار بغداد الدولي واستشد معهما ثمانية من المرافقين لهما ٫ وهي الجريمة التي ردت عليها ايران بقصف قاعدة عين الاسد في الانبار وتعهدت باخراج القوات الامريكية من جميع مناطق الشرق الاوسط ردا على جريمة الاغتيال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *