أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا ترد بقوة علي دعوة واشنطن لها للخروج من الشرق الاوسط وتصف الدور الامريكي فيه بالموت والدمار

روسيا ترد بقوة علي دعوة واشنطن لها للخروج من الشرق الاوسط وتصف الدور الامريكي فيه بالموت والدمار

وصف مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة تصريحا لمساعد وزير الخارجية الأمريكية دعا فيه إلى رحيل روسيا من الشرق الأوسط بأنه حماقة ودليل على قلة المهنية ٫ والمتحدثة باسم الخارجية الروسية قالت ان تاريخ الدور الامريكي في الشرق الاوسط هو ” موت ودمار فقط” .

وكان مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ديفيد شينكر، قد اعتبر أمس الخميس أن روسيا تلعب في الشرق الأوسط “دورا مدمرا”، وشدد على تمسك الولايات المتحدة بضرورة مغادرتها المنطقة.
ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المصدر في الخارجية الروسية في رده على تصريح ديفيد شينكر : “يبدو أنه لا يدرك على الإطلاق ما يقول.. هذا يخرج عن نطاق أي تقييم.. إنه مجرد حماقة.. مستوى المهنية (في الخارجية الأمريكية) بات منخفضا جدا”.
من جهتها، دعت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا لاستذكار نتائج السياسة الأمريكية في الشرق الأوسط، وقالت: “يرجى تحديد ما هو المشروع الأمريكي الذي نفذ خلال العقدين الماضيين ويعتبره شينكر ناجحا؟ لا نذكر من ذلك شيئا.. هناك موت ودمار فقط”، مضيفة أنه ربما هكذا يرى شينكر نتائج “المشروع الناجح”.
أما ليونيد سلوتسكي رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الدوما الروسي، فإعتبر أن المزاعم الأمريكية بشأن دور روسيا “المدمر” والدعوات لرحيلها من الشرق الأوسط ضرب من المجون والوقاحة، وأضاف: “حضور روسيا في سوريا شرعي تماما وجاء بدعوة من قيادة البلاد، وذلك بخلاف الوجود الأمريكي. لا أحد دعا الولايات المتحدة إلى سوريا ولا إلى العراق أو ليبيا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *