أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حماس تعلن اغتيال اسرائيل 3 من قادة من كتائب القسام في غارات شنتها طائرات حربية على منزل في رفح

حماس تعلن اغتيال اسرائيل 3 من قادة من كتائب القسام في غارات شنتها طائرات حربية على منزل في رفح

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس استشهاد ثلاثة من كبار قادتها العسكريين بغارة جوية إسرائيلية بطائرات أف 16 استهدفت منزلا كان يتواجد داخله القادة الثلاثة في رفح جنوب قطاع غزة. وأفاد بيان لحماس بأن الشهداء هم محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم.

وقال بيان لكتائب القسام الذراع العكسكري لحماس في بيان لها إن “كتائب القسام تزف إلى شعبنا وأمتنا شهداءها القادة محمد أبو شمالة ورائد العطار ومحمد برهوم”. في الصورة شهداء القسام الثلاثة.. (من اليمين) محمد برهوم، رائد العطار، محمد أبو شمالة.
ويعتبر هؤلاء الثلاثة من أبرز قادة كتائب عز الدين القسام في قطاع غزة، لا سيما أبو شمالة والعطار العضوان في المجلس العسكري الأعلى للكتائب، حيث يشغل أبو شمالة منصب القائد العسكري لمنطقة جنوب قطاع غزة فيما يتولى العطار القيادة العسكرية للكتائب في لواء رفح، بحسب مصادر فلسطينية.
وكانت مقاتلات أف-16 إسرائيلية أطلقت تسعة صواريخ على مبنى سكني من عدة طوابق تملكه عائلة كلاب في حي تل السلطان بمدينة رفح مما أسفر عن استشهاد سبعة فلسطينيين وإصابة العشرات بجروح وفقا لوزارة الصحة في غزة، وقد دمر المبنى كليا ولحقت أضرار كبيرة بمنازل مجاورة .
ولم تؤكد المصادر الطبية اذا كان القادة الثلاث ضمن السبعة شهداءالذين أعلنت عنهم.
وقال مصور لوكالة الأنباء الفرنسية في رفح إن أمن حماس منع التصوير في محيط المنزل المستهدف وفي المستشفى الذي نقل اليه الشهداء والجرحى.
وبلغ مجموع شهداء غزة الذين سقطوا صباح اليوم الخميس في العدوان الاسرائيلي 18 شخصا اغلبهم من الاطاف والنساء ، وبذكل يكون مجموع شهداء العدوا الاسرائيلي على القطاع منذ 46 يوما الى 2065 شخصا بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *