أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “بيني غانتز ” الجيش بالاستعداد لتداعيات القيام بضم أجزاء من الضفة الغربية

وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “بيني غانتز ” الجيش بالاستعداد لتداعيات القيام بضم أجزاء من الضفة الغربية

أمر وزير دفاع الكيان الإسرائيلي، بيني غانتز، الجيش بالاستعداد لتداعيات قيام كيان الاحتلال تنفيذ ضم أجزاء من الضفة الغربية، وفقا لما أعلنه في بيان نشره الإثنين.

وأعلن غانتز في البيان أنه أمر رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ”تسريع الاستعدادات لخطوات سياسية على صعيد الأجندة المتعلقة بالأراضي الفلسطينية”.
ولم يذكر وزير دفاع الكيان الإسرائيلي “ضم” الأراضي الفلسطينية بشكل مباشر لكنه امتدح في وقت سابق الإثنين بصفقة القرن وما اسماها بخطة الرئيس الأمريكي ترامب للسلام في الشرق الأوسط والتي تتضمن فرض سيطرة الاحتلال الإسرائيلي على 30% من الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وكان غانتز قد التقى بالسفير الأمريكي لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، صباح الإثنين، الذي يعد من أكبر مناصري فكرة ضم أراضي الضفة الغربية وهو من الدبلوماسيين الامريكيين المعروفين بعلاقاته الواسعة بالمنظمات الصهيونية في الولايات المتحدة وقام الرئيس ترامب بتعيينه سفيرا لامريكا في تل ابيب بترشيح من منظمة ايباك الصهيونية في الولايات المتحدة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *