أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المنجز الامني في قواطع الحشد الشعبي بعمليات ابطال العراق في كركوك وصلاح الدين وفي ديالى

المنجز الامني في قواطع الحشد الشعبي بعمليات ابطال العراق في كركوك وصلاح الدين وفي ديالى

انطلقت صباح الثلاثاء الثاني من حزيران حملتين عسكريتين من عمليات ابطال العراق لملاحقة داعش في ثلاث محافظات شملت كركوك وصلاح الدين و ديالى، بمشاركة قطعات من الحشد والجيش والاتحادية والرد السريع وطيران الجيش والقوة الجوية العراقية.

العمليات تهدف الى تعزيز الأمن والاستقرار للقرى والمنشآت وتأمين الأراضى الزراعية و تدمير مخابئ داعش وملاحقة الفارين منهم .
العملية الاولى : محافظتا كركوك وصلاح الدين
تضمن منجز الحشد الشعبي في عمليات( أبطال العراق _ نصر السيادة ) ما يلي:
انطلق الحشد بمحورين بمشاركة قطعات من قيادتي الشمال و شرق دجلة في ( الحدود الفاصلة بين صلاح الدين وكركوك) تم خلالها :قتل إرهابيين إثنين ، تفكيك ٤ عبوات ناسفة و تدمير ثلاثة أوكار وستة أنفاق ، ضبط مواد لوجستية وطبية بالاضافة إلى تفتيش وتأمين تسع قرى( الدبج، جنكلاوة، قامور ، وادي الشاي ، ، تل البصل ، سماكه العليا ، سماكه السفلى ، الخشنة ) والعملية مستمرة.

العملية الثانية : محافظة ديالى

عمليات مشتركة انطلقت بثلاثة محاور ( شمالي ،قيادة عمليات ديالى للحشد و غربي قيادة الفرقة الخامسة للجيش والشرقي قيادة شرطة المحافظة، العملية استهدفت حوض الوقف 25 كم شمال شرق بعقوبة لملاحقة عناصر داعش وتطهير القرى الزراعية، حيث تم إنجاز ما يلي:
تدمير اربع مضافات وتدمير ثلاثة انفاق والقبض على ثلاثة مطلوبين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *