أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلاق عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك بمشاركة الحشد الشعبي والجيش

انطلقت عملية ابطال العراق الثانية لتطهير مناطق شرق صلاح الدين وجنوب غرب كركوك ٫ بمشاركة الحشد الشعبي والجيش, الثلاثاء (2 حزيران 2020 ) وذلك لملاحقة فلول داعش وتمشيط مناطق واسعة كانت تسلل منها عناصر داعش للتعرض لقوات الحشد الشعبي وبقية القوات الامنية واستهداف المدنيين.

واعلن الناطق الإعلامي للقائد العالم للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، الثلاثاء، انطلاق عمليات أبطال العراق لتفتيش الحدود الفاصلة بين صلاح الدين وكركوك.
واضاف العميد رسول، ان “العملية تشترك فيها في محور الجيش قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة اركان الجيش وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة / الشرطة الاتحادية ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية، وفي محور فرقة الرد السريع واللواء الأول / فرقة الرد السريع وقطعات من اللوائين الثالث والرابع /فرقة الرد السريع، وفي محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين والفوج التكتيكي وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين، وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي ، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وجميع الوكالات الاستخبارية الأمنية”.
واشار الى ان “هذه العملية جاءت لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين”.
هذا وزار رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي قاطع عمليات الشمال للحشد الشعبي المشارك في العمليات العسكرية الجارية هناك ٫ كما زار بيقية قطعات الجيش التي تشارك في العملية العسكرية.
وأكد الكاظمي أن القوات الأمنية ستستمر في ملاحقة بقايا تنظيم داعش الإرهابي وإلقاء القبض على المطلوبين والقضاء على البؤر الإرهابية لتعزيز الأمن والاستقرار في عموم البلاد.
وعلى صعيد متصل ٫ قتلت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، إرهابيين اثنين ودمرت عدة انفاق كان يستخدمها داعش جنوب غرب كركوك.
وقال آمر اللواء 22 للحشد عبدالله الشغانبي انه “ضمن عمليات ابطال العراق قتلت قطعات اللواء 22 إرهابيين اثنين من داعش اثناء تقدمها في قرية السهيل جنوب شرق كركوك “، لافتا الى ان “القطعات دمرت ايضا عدة انفاق وضبطت مواد لوجستية وطبية لداعش في وادي الشاي جنوب غرب كركوك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *