أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاحتجاجت مستمرة في الولايات المتحدة واعلان حظر التجوال في 25 مدينة وتواصل الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين غضبا لمقتل الشاب الاسود فلويد

الاحتجاجت مستمرة في الولايات المتحدة واعلان حظر التجوال في 25 مدينة وتواصل الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين غضبا لمقتل الشاب الاسود فلويد

شهدت الولايات المتحدة ليلة جديدة من المظاهرات الشعبية التي رافقتها أعمال شغب ومواجهات بين قوات الأمن مع المحتجين، رغم فرض حظر التجوال الليلي في أكبر مدن البلاد.

على غرار العاصمة واشنطن و10 ولاية أمريكية أخرى، قررت سلطات كاليفورنيا نشر قوات للحرس الوطني في مركزها مدينة لوس أنجلوس.
وذكر عمدة لوس أنجلوس، إريك غارسيتي، على حسابه في “تويتر” ليلة أمس السبت: “قوات من الحرس الوطني في كاليفورنيا نشرت في لوس أنجلوس ليلة اليوم لدعم استجابة السلطات المحلية بغية ضمان السلام والأمن في شوارع مدينتنا”.
ويأتي ذلك بالتزامن مع تمديد حظر التجوال في المدينة اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء أمس وحتى الـ5:30 من فجر اليوم.
وأعلن حاكم كاليفورنيا، غافين نيوسم، حالة الطوارئ في مقاطعة لوس أنجلوس وصادق على طلب إرسال قوات للحرس الوطني إليها.
علس صعيد اخر ٫ قدمت زوجة الشرطي الذي قتل الشاب الأسود، جورج فلويد، ” دعوى إنهاء زواج ” ضد زوجها نظرا لغضبها بسبب مقتل الثاني على يد ديريك شاوفين.
وأكد محامي، كيلي شاوفين، أنها رفعت دعوى لإنهاء زواجها من الشرطي السابق في شرطة مينيابوليس، اعتراضا على مقتل فلويد على يد زوجها، حسبما جاء في بيان لعائلتها.
وقال محامي العائلة إن الزوجة كيلي شاوفين ساخطة جدا على مقتل فلويد وتعبر عن تعاطفها مع عائلته وأحبته وجميع المتأثرين بهذا المصاب، حسبما جاء في البيان.
ولفت المحامي في البيان إلى عدم وجود أولاد لدى كيلي من زوجها الحالي، وأشار إلى أنها تطالب الجميع بأن يمنحوا الأمان والخصوصية لأبنائها من زواج سابق ووالديها وعائلتها الكبيرة خلال هذه الأوقات الصعبة.
وكان قد فجر مقتل فلويد على يد شاوفين احتجاجات واسعة في العديد من الولايات الأمريكية، وصلت إحداها إلى محيط البيت الأبيض وحدث اشتباك بين المحتجين وقوات الخدمة السرية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *