أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق يشهد لاول مرة تسجيل 10 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وتسجيل 306 إصابات بالفيروس

العراق يشهد لاول مرة تسجيل 10 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة وتسجيل 306 إصابات بالفيروس

أعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم السبت، تسجيل 10 وفيات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وهذه هي المرة الأولى التي يصل فيها العراق إلى هذا الرقم منذ ظهور الفيروس في البلاد.

وسجلت مختبرات وزارة الصحة والبيئة لهذا اليوم 306 إصابات منها 98 إصابة تم اكتشافها من خلال التحري النشط، كما سجلت عشر وفيات.
وفحصت الوزارة خلال يوم واحد 5644 نموذجا في كافة المختبرات المختصة في العراق، ليصل العدد الكلي للنماذج المفحوصة منذ بداية تسجيل المرض في العراق 222375.
وكانت للعاصمة بغداد الحصة الأكبر من المصابين (165 حالة)، وسبع وفيات من أصل عشر.
علي صعيد اخر ٫ أعلن رئيس هيئة المنافذ الحدودية ، عمر الوائلي، يوم السبت 30 مايو، إيقاف رحلات الوافدين العراقيين لمدة أسبوع.
وقال الوائلي في بيان صحفي، إن “اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية عقدت اجتماعها اليوم برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وبمشاركة لجنة خلية الأزمة البرلمانية اتخذت عدة قرارات بشان مواجهة فيروس الكورونا ٫ من بينها قرار بإيقاف رحلات الوافدين العراقيين لمدة أسبوع واحد لغرض إعادة تهيئة المستلزمات الطبية الضرورية لفحصهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *