أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الدفاع الإيراني يحذر من “خليج غير آمن” لجميع دول المنطقة بسبب جر الامريكان للمنطقة

وزير الدفاع الإيراني يحذر من “خليج غير آمن” لجميع دول المنطقة بسبب جر الامريكان للمنطقة

حذر وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، الجمعة، من “خليج غير آمن اذا لم يكن امنا لجميع دول المنطقة ” ، متعهدا بأن إيران ستبذل قصارى جهدها لتأمين مياه الخليج وخاصة مضيق هرمز.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني أن “البحرية الإيرانية أثبتت موقعها القوي في مجال حماية المياه الإقليمية الإيرانية وتشارك في تنفيذ المهام البحرية في المياه الدولية. وقال إن “الوجود القوي للبحرية الإيرانية يمثل دعما مطمئنا لمحاربة الإرهاب في البحار”.
وقال حاتمي، خلال تفقد بناء مدمرة وكاسحة ألغام من قبل سلاح القوات البحرية الإيرانية، إنه “إذا كانت منطقة الخليج آمنة، فستستفيد جميع دول المنطقة من هذا الأمن، ولكن إذا أصبح الخليج غير آمن، فسيكون غير آمن لجميع دول المنطقة”.
وأضاف أن أمن منطقة الخليج يخدم المصلحة المشتركة لجميع دول المنطقة، وتابع بالقول إن دول الخليج “مسؤولة عن توفير الأمن”، معتبرا أن “سماح الجيران في اشارة الى دول الخليج العربية ٫ بدخول أمريكا في المنطقة خطأ استراتيجي”.
تابع حاتمي بالقول: “منذ ما يقرب من قرن من التجارب، يتضح أن الأجانب كانوا دائما سببا لانعدام الأمن وإثارة الأزمات في المنطقة بذريعة الأمن في الخليج، فهم يحاولون بيع أسلحة بمليارات الدولارات والحفاظ على قواعدهم في المنطقة، من خلال التخويف من إيران واثارة الأزمات في منطقة الخليج، ومن ثم إيجاد التبعية الأمنية ​​لدول الخليج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *