أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امريكا : استمرار الاحتجاحات في ” مدينة مينيابوليس ” والشرطة والحرس الوطني وغضب شعبي واسع لتجاهل ترامب في مؤتمره الصحفي الاحتجاجات

امريكا : استمرار الاحتجاحات في ” مدينة مينيابوليس ” والشرطة والحرس الوطني وغضب شعبي واسع لتجاهل ترامب في مؤتمره الصحفي الاحتجاجات

استدعى حاكم ولاية مينيسوتا قوات من الحرس الوطني الاميركي التي سارعت بالانتشار في مدينة مينيابوليس للعمل على استعادة الامن في الولاية اثر اندلاعِ اضطرابات عنيفة بسببِ تعمد ضباط في شرطة المدينة بالتسبب في قتل مواطن امريكي اسود.

وقال الحرسُ الوطني إنه دفع بأكثرَ من 500 جنديٍ لمساعدةِ السلطاتِ المحليةِ في مدينتي منيابوليس وسانت بول والمناطقِ المحيطةِ بهما.
ومنذ الثلاثاء الماضي الذي وقع فيه الحادث، تشهد مدينة مينيابوليس أعمال شغب واحتجاجات متواصلة، شملت إضرام النيران في عدد من المباني وسط توقعات باشتداد حدة التوتر في الأيام القادمة.
وعرضت وسائل اعلام محلية الخميس لقطات مصورة لعدد من المباني التي شبّت بها النيران ضمن تجمعات سكنية كثيرة.
وتتواصلُ الاحتجاجات واعمال الشغب في مدينة مينيابليس الاميركية لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على مقتلِ شابٍ اسود على يدِ شرطيٍ ابيض.
وزاد الطين بلة تغريدة للرئيس ترامب قال فيها عندما يبدا النهب يبدا اطلاق النار ٫ وهو ما اعتبرته منظمات حقوقية ووسائل اعلام وسياسيين بمثابة تحريض على القتل ٫ وسارع موقعُ تويتر بوضع تعليق على تغريدة ترامب بانها “تمجيد للعنف” مشيراً إلى أنّ التغريدةَ انتهكت قواعده إلا أنه لن يُزيلَها.
هذا واصيب عشرات الملايين من الامريكيين بالدهشة عندما تجاهل الرذيس ترامب في مؤتمره الصحفي مساء الجمعة ماتشهده مدينة مينيابوليس ومدن اخرى من احتجاجات ومواجهات بين الشرطة والمحتجين ٫ واعتبر سياسيون واعلاميون بان هذا التجاهل لهذه الاحداث في المؤتمر الصحفي ورفضه الجواب على اسئلة الصحفيين بانه يؤكد بان ترامب لايقوم بدور القائد الحقيقي للبلاد وهو يقودها للمجهول .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

شامخاني يرد على تهديدات ترامب مؤكدا : ” القبر مآل الذين تلطخت أيديهم بدماء أبناء إيران”

رد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني علي التهديدات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *