أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تفشل في اغتيال قائد كتائب القسام في غارة استهدفت منزله فقتلت زوجته وولده الرضيع

اسرائيل تفشل في اغتيال قائد كتائب القسام في غارة استهدفت منزله فقتلت زوجته وولده الرضيع

فشلت اسرائيل في اغتيال قائد كتائب القسام محمد الضيف ، باستهداف منزله بعدة صواريخ مخترقة الهدنة الهشة بينها وبين المقاومة الفلسطينية ، وادت العملية الى استشهاد زوجة القائد محمد الضيف وابنه الرضيع .

أعلنت حركة حماس استهداف منزل محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام، ما أدى إلى مقتل زوجته وابنته في غارة إسرائيلية، كانت تستهدف القيادي نفسه في كتائب القسام. كما أدت غارة جوية إسرائيلية شنها طيران الدولة العبرية في دير البلح وسط غزة، إلى مقتل سبعة مدنيين من بينهم عائلة كاملة مكونة من أب وأم حامل في شهرها التاسع وثلاثة أطفال.
وكان مسؤول كبير في حركة حماس قد اعلن فجر الأربعاء أن زوجة وابنة محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام،استشهدا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مساء الثلاثاء منزلا في مدينة غزة وكان هدفها اغتيال قائد الجناح العسكري للحركة.
وكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى أبو مرزوق على صفحته على موقع فيس بوك أن الغارة الإسرائيلية على “بيت آل الدلو استشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته”، مؤكدا أن الغارة كانت تهدف اغتيال القائد العام للقسام.
واتهم أبو مرزوق إسرائيل بأنها أعلنت كذبا إطلاق صواريخ من القطاع مساء الثلاثاء واتخذت سلسلة اجراءات وكل ذلك بهدف تنفيذ محاولة الاغتيال.
وقال “في خطوة غير متوقعة إسرائيل تعلن سقوط ثلاثة صواريخ عليها، نتانياهو يعلن وقف التفاوض وسحب الوفد وإنهاء التهدئة، وسط حيرة الجميع؟. لا ندري لهذه الخطوات من سبب، ولم نلبث طويلا حتى جاءت الأخبار: ليس هناك من صواريخ انطلقت من قطاع غزة، لكنها ذريعة لاستهداف شخصية كبيرة من حماس، فتم سحب الوفد، وإلغاء التهدئة، وكانت الجريمة الجديدة في بيت آل الدلو”.
واعتبر أبو مرزوق أن “حماقة نتانياهو أضافت لسجله جريمة جديدة في استهداف المدنيين، وانتهاك العهود والاتفاقيات، والخيبة”.
وأسفرت الغارة الإسرائيلية على منزل عائلة الدلو إلى استشهاد زوجة القيادي ابو الضيف المرأة وطفله الرضيع وإصابة 45 شخصا آخر، بحسب ما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة لوكالة الأنباء الفرنسية .
وكان القدرة أعلن في البداية أن الغارة أسفرت عن ثلاثة شهداءإلا أنه عاد وصحح الحصيلة.
واشتهد سبعة فلسطينيين، بينهم عائلة مكونة من أب وأم حامل في شهرها التاسع وثلاثة أطفال، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت فجر الأربعاء منزلا في دير البلح بوسط القطاع، كما أعلن مصدر طبي فلسطيني.
وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إنه “تم انتشال ثلاثة أطفال من تحت الأنقاض هم الأشقاء فرح ومسيرة ومصطفى رأفت اللوح، كما استشهد والدهم رأفت 32 عاما وشقيقه محمد 21 عاما ووالدتهم نبيلة اللوح وهي حامل في شهرها التاسع توفي جنينها أيضا في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة اللوح في دير البلح”.”
هذا وبلغ عدد الشهداء في استئناف اسرائيل عدوانها على قطاع غزة منذ مساء امس واليوم 20 شهيدا وعشرات الجرحى,

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *