أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزير الصحة : الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة وسيتم افتتاح سبع مستشفيات لعلاج المصابين بفيروس الكورونا

وزير الصحة : الوضع الصحي في البلاد تحت السيطرة وسيتم افتتاح سبع مستشفيات لعلاج المصابين بفيروس الكورونا

اكد وزير الصحة حسن التميمي، الخميس، أن الوضع الصحي تحت السيطرة ٫ فيما اعلن عن موعد افتتاح سبع مستشفيات لعلاج المصابين بفيروس كورونا في أربع محافظات، فيما أكد

وقال التميمي : إنه “تم إنجاز سبع مستشفيات سريعة البناء لعلاج المصابين بفيروس كورونا”، مبينا أن “ست منها بواقع 50 سريرا موزعة، اثنتان منها في محافظة المثنى، وواحدة في الديوانية، وثلاث في ديالى بمناطق خان بني سعد، ومندلي، وبلدروز، بينما السابعة تابعة لمستشفى ابن الخطيب في بغداد، بواقع 66 سريرا ، حيث سيتم افتتاحها اليوم الخميس”.
وأشار إلى أن “الأسبوع المقبل سيتم إدخال جميع المستشفيات إلى الخدمة، مؤكدا أن الوضع الصحي في البلاد ما زال تحت السيطرة”.
وعزا التميمي، سبب ارتفاع أعداد المصابين بالفيروس إلى “زيادة الفحوصات، حيث كان في السابق يتم فحص من 100 إلى 150 شخصا في اليوم، بعدها ارتفع إلى ألف شخص، بينما الآن فيجرى الفحص لأكثر من 7 آلاف شخص يوميا”.
وأوضح، أن “الفرق الطبية الجوالة تجري مسوحات لاسيما في المناطق الأكثر إصابة بالفيروس منها الحرية والعامرية وغيرها، لغرض الكشف عن الأشخاص الذين يحملون المرض ومنعهم من الاختلاط مع الآخرين”.
ودعا التميمي، المواطنين إلى “عدم تصديق الشائعات والالتزام بالإجراءات الوقائية لحمايتهم من الوباء”، لافتا إلى أن “وزارة الصحة الجهة الوحيدة المخولة بالتصريح عن فيروس كورونا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *