أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاحتفال بانضمام 120 زورقا قتاليا للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية.. واللواء سلامي يؤكد : خارطة طريقنا هي تعزيز قدراتنا العسكرية

الاحتفال بانضمام 120 زورقا قتاليا للقوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية.. واللواء سلامي يؤكد : خارطة طريقنا هي تعزيز قدراتنا العسكرية

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي في كلمة خلال مراسم انضمام 120 زورقا قتاليا للقوة البحرية للحرس الثوري في بندرعباس جنوب البلاد صباح اليوم الخميس ” باننا نشهد اليوم قفزة في الانتاج في قدرات البلاد البحرية، معتبرا خارطة الطريق للبلاد بانها تتمثل في تعزيز القدرات. ”

و قال اللواء سلامي، ان ما نشهده اليوم في القوة البحرية وفي اطار انضمام زوارق جديدة هو مظهر بسيط لتاثير قفزة الانتاج الرائعة في القدرات الدفاعية البحرية للجمهورية الاسلامية الايرانية. ان سواحل الخليج اليوم تشهد ميلاد قوة جديدة.
واضاف، ان خارطة طريقنا هي تعزيز قدراتنا ونحن نمضي بطريقنا في ظل التدابير الحكيمة لقائد الثورة الاسلامية، اذ ان تعزيز القدرات هو منطقنا وهدفنا وبرنامجنا.
واشار القائد العام للحرس الثوري الى اركان تعزيز القدرات والمعادلة السائدة بشانها في العالم واضاف، ان ارادة استخدام القوة لكسر ارادة العدو وحكمة استخدام القوة على اساس المنطق والتدبير هي من اركان اقتدار البلاد وبالمقابل فان حكمة استخدام القوة ضعيفة في الكثير من الدول التي تمتلك قوة كبرى والمثال البارز لذلك هو الحكومة الاميركية التي تفتقد للحكمة رغم امتلاكها ادوات القدرة المادية الواسعة اذ كلما استخدمت قوة اكبر فانها تمنى بهزائم اكبر.
واكد اللواء سلامي، اننا “اثبتنا مرارا في الميدان باننا لا نرضخ امام اي عدو” واضاف، اننا اصحاب ارادة ونتقدم الى الامام وان تقدمنا هو ذات طابعنا الدفاعي ومنطقنا وعملنا، وان الدفاع لا يعني الانفعال بل ان دفاعنا استراتيجي الا ان تكتيكنا هجومي.
وقال اللواء سلامي، ان ساحة مواجهتنا للاعداء هي ساحة تجسيد التدابير الحكيمة لقائد الثورة الاسلامية وان رسوخ القوة الذاتية للشعب لملاحقة الاعداء متبلورة في ارادة القوات المسلحة لبلادنا.
واوضح بان قدرات البلاد الدفاعية لها الكثير من الاجزاء العلنية والخفية واضاف، ان الجزء المهم والخطير من قدرتنا خفي وسيرى الاعداء هذه القدرة يوما لو ارتكبوا اي عدوان فيحنها ستصبح الساحة جحيما لهم بعد ان تنهال النيران عليهم من تحت البحر وسطح البحر والجو.
واعتبر اللواء سلامي النجاح الكبير المتمثل بانضمام 120 زورقا قتاليا اليوم الى القوة البحرية للحرس الثوري مؤشرا لكسر حصار الحظر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *