أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اتصال بين الرئيس بوتين وولي العهد السعودي بن سلمان لبحث تطبيق كامل لخفض انتاجهما النفطي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2020-04-21 17:13:29Z | |

اتصال بين الرئيس بوتين وولي العهد السعودي بن سلمان لبحث تطبيق كامل لخفض انتاجهما النفطي

اتفق الجانبان السعودي والروسي، مساء الأربعاء، على توثيق التعاون في سوق الطاقة العالمية، التي تشهد تقلبات حادة منذ مارس الماضي.

جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وولي العهد السعودي بن سلمان، بحسب “الكرملين” ووكالة الأنباء السعودية.
وقال الكرملين في بيان إن بوتين وبن سلمان اتفقا على “زيادة التعاون لتحقيق الاستقرار لسوق الطاقة”، مشيراً إلى أن الطرفين اتفقا أيضاً على ضرورة تنفيذ كامل لاتفاقية خفض إنتاج النفط لتحالف (أوبك بلاس +).
ودخل اتفاق “أوبك+” حيز التنفيذ مطلع الشهر الجاري، بخفض 9.7 ملايين برميل يومياً، حيث تحسنت أسعار النفط حالياً لمتوسط 35 دولاراً للبرميل مقارنة مع 15 دولاراً الشهر الماضي؛ إلا أن تخمة المعروض العالمية ما تزال تضغط على صعود الأسعار.
وكالة الأنباء السعودية من جانبها قالت إن الجانبين بحثا “الجهود المبذولة لتحقيق استقرار الأسواق البترولية”، موضحة أن بوتين أشاد بموقف المملكة البارز وجهودها في استقرار أسواق البترول العالمية.
ولفتت النظر إلى أنه جرى خلال الاتصال أيضاً “استعراض العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها”.
جدير بالذكر أن الطلب على النفط سجل، الشهر الماضي، أسوأ أداء منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن الماضي، بتراجع الطلب بمقدار 29 مليون برميل يومياً، ناتج عن تبعات تفشي جائحة كورونا.
وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، أمس الأربعاء، ​تراجع ​الاستثمار العالمي في قطاع الطاقة بنسبة 20 بالمئة على أساس سنوي، أو نحو 400 مليار دولار خلال 2020، بسبب تداعيات كورونا.
ومن المقرر أن يعقد تحالف “أوبك بلاس+”، اجتماعاً عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لبحث اتفاق خفض الإنتاج، وخطوات زيادة الاستقرار في سوق الطاقة العالمي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *