أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم تعرض الناقلة لأي إزعاج أو مضايقات من أحد في رحلتها من إيران إلى فنزويلا محملة بالوقود.

وقال في حوار هاتفي موقع “نورنيوز” الإيراني: “أبحرنا عبر قناة السويس والبحر الأبيض المتوسط ومضيق جبل طارق والمحيط الأطلسي والبحر الكاريبي ودخلنا مياه المنطقة الاقتصادية لفنزويلا مساء الأحد، ويمكنني القول إننا لم نتعرض لأي مضايقات”.
وأضاف: “استقبلنا الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو ووزيرا الطاقة والدفاع لدى وصولنا إلى ميناء “ال باليتا”.. أنا وزملائي كنا سعداء جدا لأننا تمكنا من أداء واجبنا المهني من خلال تسليم الحمولة بشكل كامل إلى بلد المقصد”.
وتابع: “عند دخولنا إلى المياه الاقتصادية الخاصة لفنزويلا، رافقتنا السفن العسكرية وطائرات الهليكوبتر الفنزويلية من الجو إلى البحر حتى رسونا في الميناء”.
وأكد أن “العملية تتوافق مع القانون الدولي والمعايير الدولية بشأن التجارة الحرة والحقوق البحرية والشحن وقد تمت دون أي انتهاك للبروتوكولات الدولية”.
وأشار كابتن ناقلة الوقود الايرانية إلى أنه “على مدى الـ14 ألف كيلومتر التي عبرناها، كانت جميع أنظمة إرسال إشارة التتبع تعمل كالمعتاد، وكانت عملية الملاحة طبيعية تماما”.
وشدد على أن “هناك أيضا مهام غير معلنة لتنفيذ هذه الرحلة، والتي سيكشف عنها المسؤولين في إيران بالتأكيد في الوقت المناسب”.
ووفقا لشركات تتبع ناقلات النفط، فقد “جرى تحميل خمس ناقلات نفط إيرانية بالوقود في الموانئ بإيران في شهر مارس الماضي، وتوجهت إلى فنزويلا في تحد للعقوبات التي فرضتها الولايات الكتحدة على فنزويلا “.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *