أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية تشن هجوما عنيفا على الولايات المتحدة : تاريخها حافل بشن الحروب وماضيها الحبيث والاسود شاهد على ذلك

الخارجية الايرانية تشن هجوما عنيفا على الولايات المتحدة : تاريخها حافل بشن الحروب وماضيها الحبيث والاسود شاهد على ذلك

شنت الخارجية الإيرانية هجوما عنيفا على الولايات المتحدة واصفة إياها بأنها غير مؤهلة لإطلاق الأحكام على الدول الأخرى، داعية واشنطن للبحث في “ماضيها الخبيث والأسود”.

وقال المتحدث باسم الوزارة عباس موسوي في تصريح له الاثنين، إن “الولايات المتحدة غير مؤهلة أبدا سياسيا وقانونيا وأخلاقيا لإطلاق الأحكام على الدول الأخرى ومن الأفضل لها أولا البحث في ماضيها الخبيث والأسود خاصة وأن الإدارة الحالية لوزارة الخارجية الأمريكية تعتبر بفخر أن الكذب هو عنصر تقدمها”. مضيفا : وخلص للقول “إن تجسس واشنطن على قادة دول العالم وغالبيتهم من حلفائها يعد من الحالات الأخرى للسجل الأسود والرهيب للإدارات الأمريكية”.
ورفض موسوي التقرير الأخير لوزارة الخارجية الأمريكية واعتبر الاتهامات الواردة فيه بأنها “ناجمة عن التزييف والتآمر والأوهام بهدف شن الحرب النفسية وفرض الضغوط”.
واضف الموسوي : إن “هذا الذي يطلق عليه اسم ” التقرير “ما هو الا مكتوب حسب النهج المألوف للإدارة الأمريكية الذي يحوي مزيجا من الأوهام والاتهامات الفارغة التي لم يتم تقديم أية وثيقة لإثباتها وهي تطرح من قبل من تدخلوا خلال القرن الأخير في شؤون 55 دولة مستقلة على الأقل في العالم بذرائع خاوية وهنالك قائمة طويلة من تدخلاتها اللا قانونية ضد شعوب العالم”.
واعتبر جرائم العسكرتارية في حياة الولايات المتحدة القصيرة منذ نشأتها بأنها كانت “أكبر من الكثير من الإمبراطوريات الدموية والعدوانية في التاريخ”.
وأضاف، أن “هذه العسكرتارية كانت غير مسبوقة بحيث سجلت 135 حربا كبيرة في تاريخها وقد خلا 16 عاما فقط من عمرها البالغ 243 عاما من الحروب والمجازر وإراقة الدماء واستخدام مختلف أنواع الأسلحة التقليدية وغير التقليدية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *