أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اولمرت : تنياهو مستعد لأن يحرق إسرائيل شرط ألا يتم اعتقاله

اولمرت : تنياهو مستعد لأن يحرق إسرائيل شرط ألا يتم اعتقاله

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت، إن بنيامين نتنياهو ، مستعد لأن يحرق إسرائيل شرط ألا يتم اعتقاله.

وشبه أولمرت نتنياهو بـ”العراب المحاط بعصابة إجرامية من وزراء حزب الليكود”، في إشارة إلى أحد الأفلام الأمريكية.
وقال: “رأيت خطاب نتنياهو قبل الجلسة وشعرت أنه مشهد من فيلم العراب God father. رئيس منظمة إجرامية محاط بأشخاص ينفذون الأوامر… ما حدث بالأمس كان أعمال شغب قام بها مجرمون برئاسة نتنياهو”.
وقال أولمرت في حديث صحفي آخر، إن “نتنياهو مستعد أن تحترق إسرائيل والمحاكم والشرطة، شرط ألا يتم اعتقاله”، مرجحا أن يمضي سنوات طويلة في السجن.
من جهة أخرى، اعتبر أولمرت أن قرار ضم أجزاء من الضفة الغربية المقرر في أوائل يوليو خطوة خاطئة، وقال: “يجب أن نبرم بسرعة اتفاق سلام مع الفلسطينيين. الضفة الغربية بأكملها من ناحية تاريخية وعاطفية لنا، حسب زعمه واستدرك قائلا : لكن هل نريد أرضا يعيش فيها ملايين الفلسطينيين؟ لصنع السلام، علينا أن نتخلى عن جزء مما وصفه بأراضينا لأننا لا نريد إرهابا متواصلا”.
وأعرب أولمرت عن خشيته من السياسة الإسرائيلية الراهنة، وقال: “لمدة عشر سنوات، لم يكن نتنياهو يريد اتفاق سلام ولم يلتق بمحمود عباس. أي شخص لا يؤيد حل الدولتين لا يعنيه السلام حقا”.
تجدر الإشارة إلى أن أولمرت تنحى عام 2009 عن السلطة بعدما أوصت الشرطة بتوجيه الاتهام إليه بالفساد، وحوكم فيما بعد وأدين بتلقي الرشى وحكم عليه بالسجن 27 شهرا، ولكن تم الإفراج عنه بعد أقل من عام ونصف وهو من قاد حرب الاربعة وثلاثين يوما عام 2006 والتي انتهت بهزيمة العدوان الاسرائيلي وانتصار حزب الله ولبنان ،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

استخبارات الحشد اشعبي تفكك خلية ارهابية كانت تستعد لتنفيد عملية ارهابية في الموصل

أحبطت قوات الحشد الشعبي، مخططاً إرهابياً لاستهداف مدينة الموصل ٫ وتمكنت اجهزتها الاستخباراتية من تفكيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *