أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / النائب الاول لرئيس مجلس النواب الكعبي يطالب رئيس الوزراء الكاظمي باعادة العراقيين العالقين في الخارج

النائب الاول لرئيس مجلس النواب الكعبي يطالب رئيس الوزراء الكاظمي باعادة العراقيين العالقين في الخارج

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، رئيس اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية العليا مصطفى الكاظمي للتحرك العاجل باستكمال اعادة العراقيين العالقين في الخارج ٫ سيما الطلبة والجثامين وذويهم الموجودة في الهند والدول الاخرى .

وقال الكعبي في بيان، انه” سبق وان طالبنا الكاظمي الاستماع الى جملة المناشدات التي تصلنا من ابناء شعبنا في الخارج وتأكيدنا بكتاب رسمي على دعم الخطوط الجوية عبر توفير تخصيص مالي يمُكنها باعادة كل العالقين في الخارج سيما الجثامين والمرضى الموجودين في الهند ، مؤكدا ان مسؤوليتنا جميعا الاسراع بعودتهم سالمين الى ارض الوطن باعتبارهم جزء من هذا البلد ولا يمكن تجاهل مطالباتهم الانسانية تحت اي ظرف”.
وطالب الكاظمي بـ” أخذ هذا الموضوع الانساني على محمل الجد والتحرك العاجل لعودة احدى الجثامين”، مؤكدا على” ضرورة تعاون جميع الجهات المعنية مع السفارات العراقية لتثبيت الراغبين بالعودة واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية و الوقائية فور وصولهم الى مطارات البلاد”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *